أكد المستشار الإعلامي لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين عدنان أبو حسنة، مساء اليوم الأربعاء، وجود اتصالات مع منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة من أجل توفير وإدخال اللقاحات لقطاع غزة.

وأضاف أبو حسنة، خلال حديثه لإذاعة "صوت القدس"، أنه نعمل ضمن منظومة أممية تتعامل مع السلطة الفلسطينية في موضوع التطعيمات في كافة مناطق عمليات الأونروا.

وأوضح أن هناك تعاون في غزة، وسنقوم بعملية التطعيم بلا استثناء للمواطنين واللاجئين حسب مناطق جغرافية داخل عيادات الأونروا للجميع.

وتابع: "22 ألف جرعة غير كافية لقطاع غزة، والمطلوب أكثر من 2 مليون جرعة لنستطيع إجراء التطعيم على نصف السكان".

وأردف: "بدأنا اليوم بتطعيم الأطقم الصحية من خط الدفاع الأول العاملين في وكالة الغوث، وبعدها سيتم الانتقال لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة"، مشيرًا إلى أن يكون التطعيم داخل دفتر التطعيمات وبصفة دورية مثل (شلل الاطفال والحصبة)، هذا يحتاج لرؤية عالمية ولا نعرف هل ستصبح كورونا من ضمن التطعيمات السنوية.

وشدد على أن هناك مشكلة بالاحتلال ومنع ادخال اللقاحات، ونحن نحاول التغلب على كافة المشاكل لتوفير المطاعيم، لافتًا إلى أن التطعيمات والحصول عليها يتم من خلال مصدر واحد وهو وزارة الصحة الفلسطينية، والإجراءات تتم بالتعاون مع كافة الأطراف.

واستطرد: "فيما يخص عمليات تطعيم طلبة المدارس، نحن نسير وفق بروتوكول منظمة الصحة العالمية والذي يبدأ بكبار السن وثم يتدرج للأعمار الأقل لأن الطلبة الأقل عرضة في الخطورة من الفيروس".

المصدر : الوطنية