أعلن نادي أتالانتا الإيطالي في بيان رسمي له أمس الثلاثاء، عن وفاة لاعب فريق الشباب، ويلي براسيانو (21 عامًا) بعد معاناة مع مرض السرطان، قبل ساعات من مواجهة ريال مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وأصيب لاعب الوسط الدفاعي العاجي بسرطان الكبد منذ عام تقريبًا بحسب يومية "لاغازيتا"، وتم نقله إلى مسقط رأسه في كوت ديفوار لتلقّي العلاج، بناء على طلب شخصي منه بعد أن أصيبت إحدى ساقيه بالشلل.

 

 

واعتبرت الصحافة الإيطالية براسيانو أحد أفضل مواهب أكاديمية أتالانتا، وساهم بشكل واضح في حصد نادي مدينة بيرغامو للقب الدوري الإيطالي في فئة الشباب للمرة الأولى منذ سنوات عديدة.

وقال أتالانتا بيرغامو في بيانه الرسمي في نعي اللاعب: "الرئيس أنطونيو بريكاسي وعائلة أتالانتا جميعها حزينة لوفاة ويلي براسيانو المفاجئة". بينما ذكر متحدث رسمي باسم الاتحاد الإيفواري لكرة القدم أن براسيانو كان يُعد أملًا لكرة القدم في بلاده، ووصف الأمر بأن "القدر كان قاسيًا بحقه".

وتألق براسيانو في بطولة إفريقيا للشباب التي نظّمتها بلاده عام 2017، حينها كان يلعب لفائدة الأكاديمية المحلية آسيك ميموزا (فريق يايا توريه)، قبل أن يخطفه كشافو أتالانتا.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by atoou.com (@atooucom)

 

يشار إلى أن اتلانتا يلتقي في تمام الساعة الـ 10:00 بتوقيت مصر وفلسطين والأردن وسوريا ، والـ 11:00 بتوقيت السعودية والعراق مع نظيره ريال مدريد ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

المصدر : وكالات