مباراة مثيرة تشهدها أرض ملعب بارك دي برانس، مساء اليوم الأحد، والتي تجمع مابين نادي باريس سان جيرمان وموناكو ضمن مباريات قمة الدوري الفرنسي، في مباراة ثأرية لحامل اللقب بعد خسارته 2-3 في الإمارة ذهابًا.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ11:00 مساءً بتوقيت السعودية والعراق، والـ 10:00 مساءً بتوقيت مصر وفلسطين والأردن وسوريا، على أن يتم بثها عبر بي ان سبورت HD1+HD6 بتعليق المعلق جواد بدة .

ويمتلك الفريقان نفس الحظوظ لتحقيق الفوز، بعد الأداء المميز الذي يقدمانه في المواجهات الأخيرة، حيث يحتل موناكو المركز الرابع برصيد 49 نقطة، بينما يتفوق عليه باريس سان جيرمان في المركز الثالث بفارق 5 نقاط.

وسيعتمد أشبال المدير الفني ماوريسيو بوتشيتينو على 4 نقاط قوة للتغلب على ضيوفهم، حيث يحقق انتصارات ملفتة للانتباه، كان آخرها في دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة، ما منحه أريحية نفسية وثقة كبيرة ستساعده في إكمال الموسم بنفس المستوى العالي، وذلك بداية من مواجهة موناكو.

وسيدخل الباريسي بنية الثأر من هزيمة الذهاب، عندما تفوق موناكو على أرضية ميدانه بثلاثة أهداف مقابل اثنين، حين عجز مبابي وزملاؤه عن مجاراة النسق العالي الذي قاده الإسباني سيسك فابريغاس.

ونجح المدرب الأرجنتيني بوتشيتينو في الانسجام سريعاً مع لاعبيه، إذ فهم عقليات النجوم وجعلهم يستعيدون مستواهم بعد أن غاب عنهم في مرحلة الذهاب، خلال فترة إشراف توخيل، وهي فترة صعبة ضيعوا فيها عدة نقاط مهمة أمام ليون ومرسيليا وليل.

ويعول مشجعو بطل الدوري الفرنسي على نجمهم كيليان مبابي، ليُعيد إنجاز المباراة الأخيرة أمام برشلونة، في ظل غياب البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي يعاني من الإصابة، وذلك بتسجيل أهداف تكون كافية لتحقيق النقاط المهمة.

إذا كانت حظوظ أبناء العاصمة كبيرة لتحقيق الفوز، فإن موناكو لا يقل فرصاً لإعادة إنجاز مباراة الذهاب، إذ سبق لهم أن فازوا بثنائية سجلها الألماني كيفين فولاند والإسباني سيسك فابريغاس، اللذان قلبا تأخر فريقهما بهدفين نظيفين إلى فوز مستحق.

وسيحاول المدير الفني نيكو كوفاتش، الاستثمار في غياب مبابي وبعض الأسماء الثانية بعد تعرّضهم لإصابات، بمفاجأة نظيره الأرجنتيني عبر خطة هجومية جريئة تخلط أوراق الباريسي في هذا الموعد المهم.


ويحظى لاعبو نادي موناكو بلياقة بدنية أفضل من نظرائهم الذين خاضوا مباراة قوية بدنياً أمام برشلونة، بينما استفادوا من أسبوع كامل لتحضير القمة، وهو عامل قد يسير في صالحهم لو نجحوا في استغلال جهودهم بطريقة مثالية.

وستشكل عودة لاعب خط الوسط، ألكسندر غولوفين، دعماً قوياً لخط الهجوم الذي يقوده الفرنسي صاحب الأصول التونسية، وسام بن يدر، كما أنه يحظى بجاهزية كبيرة جسدها بتسجيل ثلاثية أمام نادي نيم قبل أيام قليلة.

المصدر : الوطنية