ذكرت وسائل إعلامية إسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، أن السلطة الفلسطينية طلبت من "إسرائيل" تزويدها باللقاح الخاصة بفيروس "كورونا".

وقالت قناة "كان"، إن السلطة الفلسطينية طلبت من "إسرائيل" تزويدها بـ 100000 لقاح لفيروس كورونا.

وأشارت إلى أن هذا الطلب جاء خلال زيارة قام بها كبار الموظفين في وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم لمقر وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله.

وأضافت أن مدير عام وزارة الصحة البروفيسور حيزي ليفي ورئيسة خدمات صحة الجمهور في الوزارة الدكتورة شارون إلروعي برايس والمنسق الوطني لشؤون مكافحة "كورونا" البروفيسور نحمان آش شاركوا في هذه الزيارة.

ولفتت إلى أن الجانب الفلسطيني ينتظر الرد من إسرائيل على الطلب، فيما تم تقييم اللقاء بين الطرفين بأنه جيد وتم خلاله بحث التنسيق والتعاون في مجال مكافحة كورونا.

وأوضحت أن اللقاحات التي طلبتها السلطة تهدف إلى تطعيم عموم الفلسطينيين وليس تطعيم العمال الفلسطينيين العاملين في إسرائيل.

ونوهت إلى أن "إسرائيل" وافقت حتى الآن على نقل 5000 جرعة لقاح فقط إلى السلطة الفلسطينية "تم منح الموافقة من قبل رئيس الوزراء نتنياهو في نهاية الشهر الماضي" – كما تم نقل 2000 جرعة لقاح حديثة منها في بداية الشهر، ومعظمها استخدمت لتطعيم الكوادر الطبية الفلسطينية في الضفة.

المصدر : الوطنية