أكدت مصادر رفيعة لصحيفة "العربي الجديد"، أن عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ناصر القدوة، قاطع اجتماع اللجنة المركزية المنعقد مساء اليوم السبت، ضمن "خطوات عملية" على الأرجح من جانبه لتشكيل أو دعم قائمة غير قائمة حركة "فتح" الرسمية في الانتخابات التشريعية المرتقبة.

وستبحث اللجنة المركزية لـ"فتح" في اجتماعها المنعقد عدة نقاط ساخنة، وهي: زيارة عضو اللجنة المركزية لـ"فتح" حسين الشيخ للأسير مروان البرغوثي في معتقله بسجن "هداريم" الإسرائيلي، أول أمس الخميس، وكذلك نتائج حوار القاهرة، ونوع الائتلاف الانتخابي الذي ستشارك فيه "فتح" في انتخابات المجلس التشريعي القادمة في مايو/ أيار المقبل.

وأكدت المصادر لـ"العربي الجديد"، التي فضلت عدم كشف هويتها، أن مقاطعة القدوة لاجتماع اللجنة المركزية لحركة "فتح"، والذي يوصف بالاجتماع الهام، جاءت ليس من باب الاحتجاج، وإنما في سياق خطوات عملية قد يقدم عليها لاحقًا مثل تشكيل قائمة أو دعم قائمة غير رسمية لحركة "فتح" في انتخابات المجلس التشريعي.

وكان القيادي في حركة "فتح" حاتم عبد القادر، قد أكد في وقت سابق، أنه يجري الاستعداد لتحضير "قائمة ظل موازية" لقائمة حركة "فتح" الرسمية في الانتخابات التشريعية القادمة، ستخرج للعلن قريباً، إذا فشلت كل المحاولات الرامية لتوحيد الحركة، ومن الممكن أن يشكلها ناصر القدوة أو المقربون من مروان البرغوثي.

المصدر : الوطنية