بعد عرض لقطات مروعة، يواصل المدعون الديمقراطيون، اليوم الخميس، تقديم الوقائع ضد دونالد تراب الذي يحاكم أمام مجلس الشيوخ بتهمة "التحريض على التمرد".

ويستأنف فريق الادعاء في محاكمة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب بتهمة "التحريض على التمرد" في قضية الهجوم على مبنى الكونغرس، في وقت لاحق اليوم الخميس، مرافعاته أمام مجلس الشيوخ.

ويتوقع أن يعرض المدعون، وهم 9 نواب ديمقراطيون، مزيدا مما يعتبرونها أدلة تثبت أن اقتحام مبنى الكونغرس، في 6 يناير/كانون الثاني الماضي من قبل أنصار ترمب، كان نتيجة حملة تحريض وتضليل نظمها الرئيس السابق.

وفي لقطات من كاميرات مراقبة بعضها لم يعرض من قبل وتسجيلات فيديو وضعها مؤيدو ترمب على الإنترنت، يظهر رجال شرطة يصرخون من الألم وبرلمانيون في حالة ذعر ومهاجمون يطلقون تهديدات.

وذكّر الاتهام -الذي عرض هذه اللقطات- أعضاء مجلس الشيوخ المئة الذين يمثلون القضاة والمحلفين والشهود، بأنهم نجوا هم أنفسهم بأعجوبة "من الأسوأ".

ووضع النواب الديمقراطيون، المكلفون بتوجيه الاتهام إلى ترمب، الهجوم في إطار حملة خاضها هذا الملياردير الذي رفض الاعتراف بهزيمته أمام (الرئيس الحالي) جو بايدن بعد الانتخابات.

المصدر : وكالات