تتجه الأنظار مساء اليوم الخميس إلى استاد المدينة التعليمية بقطر، لاحتضانه مباريات نهائي كأس العالم للأندية، في مباراة ساخنة وحاسمة تجمع كل من  بايرن ميونخ وتيغريس أونال لحسم اللقب .

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 9:00 مساءً بتوقيت السعودية والعراق وقطر، والـ 8:00 مساءً بتوقيت مصر وفلسطين والأردن وسوريا، على أن يتم بثها عبر قناة بي ان سبورت HD بتعليق حفيظ دراجي، وقناة الكأس HD1 بتعليق خليل البلوشي، وقناة  الكأس HD3 بتعليق خالد الحدي .

بايرن ميونخ ضمن تأهله لنهائيات بعد فوزه على الأهلي المصري بهدفين نظيفين، فيما فاز تيغريس المكسيكي على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بنتيجة 2/1، وتأهل إلى نصف نهائي البطولة وفجر مفاجأة بالفوز على بالميراس البرازيلي بنتيجة 1/0 وصعد للنهائي.

بايرن الذي يسعى للفوز بلقب مونديال الأندية بجانب لقب بطل أوروبا، تعتبر فرصة ذهبية للفريق البافاري مع المدرب هانز فليك لضرب عصفورين بحجر واحد سواء بدخول قائمة الأكثر تتويجا بالمونديال ومعادلة رقم كورينثيانز البرازيلي برصيد مرتين، بينما يبقى ريال مدريد الإسباني الأكثر تتويجا برصيد 4 ألقاب.

ويحلم بايرن ميونخ بمعادلة رقم برشلونة الإسباني الذي حصد 6 ألقاب عام 2009 وهي فرصة ذهبية للعملاق البافاري لتكرار ما فعله البارسا في السداسية التاريخية.

ويراهن بايرن ميونخ على تألق هدافه روبرت ليفاندوفسكي مع كتيبة النجوم كينغسلي كومان وسيرجي غنابري وليروي ساني وجوشوا كيميتش وبنيامين بافارد وألفونسو دافيز.

ويسعى تيغريس لإنهاء السيطرة الأوروبية وتحقيق اللقب لأول مرة في تاريخ قارة أمريكا الشمالية، ويحمل بطل المكسيك آمالا كبيرة في مفاجأة العالم واقتناص اللقب من أنياب بايرن ميونخ.

ويقود تيغريس المدرب ريكاردو فيريتي الذي يراهن على تألق هدافه الفرنسي أندري جينياك الذي سجل 3 أهداف بالنسخة الحالية بجانب الثنائي الدولي المكسيكي كارلوس سالسيدو ولويس رودريغيز.

المصدر : الوطنية