قال المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" طاهر النونو، اليوم الثلاثاء، إن هناك إرادة جادة وحقيقة من جميع الوفود، للوصول الى تفاهمات نهائية لإجراء الانتخابات الفلسطينية.

وأكد النونو، خلال حديثه لإذاعة "زمن"، أن القضايا الأساسية التي يجرى الحوار حولها الآن تتركز في توفير شروط نجاح الانتخابات، من حيث النزاهة والحريات العامة والبيئة القانونية والسياسية المصاحبة لإجراء هذه الانتخابات.

وأوضح أن اللغة في الحوار إيجابية ويمكن البناء عليها، ويمكن أن تفضى إلى نتائج حقيقة، آملا خلال الوقت المتبقي من الحوار الخروج بنتائج واضحة ومريحة للشعب الفلسطيني.

وبين أن حوارات القاهرة ستعالج القضايا الإجرائية المتعلقة بالانتخابات، والتي سوف تجرى على مستوى التشريعي، مضيفًا "بعد ذلك سيكون هناك استمرار للتواصل ما بين باقي الفصائل لاحقا، حول المراحل المتبقية، ونحن لا زلنا في المرحلة الأولى من الانتخابات المتعلقة بالتشريعي وتذليل أي عقبات يمكن ان تنشأ أمام إجراءها".

ولفت إلى أن الأفكار التي طرحت من الجميع كانت خلاقة ويمكن البناء عليها ويمكن أن تفضي الى نتائج حقيقة توصلنا إلى ما يصبوا إليه الشعب الفلسطيني من عملية ديمقراطية حقيقة وصولا إلى إنهاء الانقسام بشكل كامل.

وعبر عن أمله بان تتكلل هذه الحوارات بالنجاح التام وصدور موقف وطني موحد، منوهًا إلى أن حوار القاهرة يركز على ثلاث ملفات أساسية هي الإجراءات المتعلقة بالانتخابات والبيئة القانونية والسياسية، وملف الحريات العامة، وهذه هي القضايا التي يجرى النقاش حولها دون مزيد من التفاصيل، لنستمر في الحوار وصولا إلى النتائج.

وأكد على وجود إرادة حقيقة بالمضي في هذه الانتخابات، لأنها ستكون بوابة رئيسية لأمرين الأول هو إعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني، والثاني إنهاء الانقسام.

وتابع: "نحن الآن في الخطوة الأولى المهمة والتي سيرتب عليها لاحقًا جميع الخطوات التي يتمناها الشعب الفلسطيني، ونحن ما زلنا في بداية الطريق ولدينا الإرادة لإستكمالها".

المصدر : الوطنية