توجهت الفنانة صفاء سلطان، بالشكر لزوجها الأول الذي انفصلت عنه بسبب تعرضها للعنف، قائلة: تعلمت منه أموراً إيجابية كثيرة، وكثرة استفزازه لي خلق مني شخصية قوية .

تصريحات صفاء سلطان الجريئة، جاءت خلال استضافتها في برنامج "شو القصة" مع الإعلامية "رابعة الزيات"​، حيث تحدثت عن زواج القاصرات والعنف الزوجي وحجاب ابنتها والكثير من المواضيع التي ردّت عليها بجرأة ووضوح.

وقالت الفنانة إنها ضد منظمات حقوق المرأة، كما أكدت أنها لا تجد أي مشكلة في زواج الفتيات تحت سن الـ18 عاما في حالة إذا كان لديهن رغبة في ذلك.

وتابعت أنه في حال اتخاذ الفتاة قرار الزواج في سن يجب على الأم أو الأب التأكد منها إذا كانت مستعدة لهذه الخطوة وتلك المسؤولية.

وجاءت تصريحات صفاء سلطان للبرنامج بعدما أوضحت له أنها تزوجت 5 مرات، وكانت الأولى وهي في عمر 17 عاما.

كذلك نفت الفنانة المولودة لأب أردني وأم سورية ما تردد حول زواجها من الفنان "طارق مرعشلي"، معلنةً أن زواجها الثاني كان بشكل سري ولم يستمر لعدم قدرتها تحمّل فكرة هذا النوع من الزواج، وقالت: "انا اليوم عزباء حتى إشعار آخر".

وعن سبب خلع إبنتها الحجاب، كشفت سلطان للمرة الاولى أن الأخيرة تعرضت خلال فترة من عمرها للترهيب من قبل إحدى مدرساتها التي أقنعتها بأن والدتها ستدخل النار، فقررت إرتداء الحجاب ولكن ليس عن قناعة.

يشار إلى أن أبرز أعمال صفاء سلطان الفنية تجسيدها دور الفنانة المصرية الراحلة، ليلى مراد، في المسلسل التلفزيوني "أنا قلبي دليلي" الراوي لسيرتها الذاتية، وعرض في رمضان 2009، ومن إخراج محمد زهير رجب.

المصدر : وكالات