تغلب نادي الأهلي المصري، مساء الخميس، بصعوبة على الدحيل القطري، في بطولة كأس العالم للأندية 2021، بهدف دون مقابل دونه اللاعب حسين الشحات.

وسيطر الأهلي على مجريات الشوط الأول واستمر الضغط الكثيف ودار المباراة، حتى جاء الهدف الأول عن طريق حسين الشحات في الدقيقة (30).

وكان الدحيل متواضعًا من الناحية الهجومية، لكنه كان متماسكًا من الناحية الدفاعية، حيث فرض الأهلي الأداء في الشوط الأول.

وكاد علي معلوم من مضاعفة النتيجة بعد كرة متبادلة بينه مع محمد مجدي قفشة بعدنا مررها له بكب قدمه في منطقة الجزاء قبل أن تصطدم الكرة في مهدي بن عطية وتخرج لركنية.

وضاعف بواليا النتيجة لصالح الأهلي عند الدقيقة (40)، بعدما انفرد بواليا بالمرمى ليضع الكرة على يمين الحارس لتستقر في الشباك، قبل أن يلغي حكم المباراة الهدف بعد الرجوع لتقنية الـ VAR بداعي التسلل.

وتواصل ضغط نادي الأهلي في زمن الشوط الثاني، بنفس رتم الشوط الأول، إلا أن الدحيل انتفض بضع دقائق بعدما راوغ اللاعب ميكاييل أولونجا في منطقة الجزاء قبل أن يسجل الكرة كادت أن تدخل المرمى لول تألق الحارس محمد الشيناوي.

وفي الدقيقة (63) عاد ميكاييل أولونجا لمحاولة أخرى بعد تمريرة من زميله أدميلسون، في منطقة الجزاء ليسددها بقدمه ليعود الشيناوي للتألق مرة أخرى.

وفي الدقيقة (76) استلم إسماعيل محمد الكرة وانطلق باتجاه المرمى وعند خط الـ 18 سددها جاءت على يمين الحارس صلاح زكريا بقليل.

وواصل الدحيل الضغط قبل نهاية المباراة في حين تراجع أداء النادي المصري لما كان عليه في زمن الشوط الأول.

وبهذا الفوز، يكون النادي المصري، قد تأهل إلى الدور نصف في النسخة الـ 17 من البطولة في دولة قطر المستضيفة، ليقابل فريق بايرن ميونخ الألماني الذي يصل بعد غدٍ للدوحة حيث ستجر المباراة يوم الإثنين.

المصدر : الوطنية