انطلقت منذ صباح اليوم الخميس عمليات صرف المنحة القطرية الـ 100 دولار في كافة مكاتب البريد المنتشرة في محافظات قطاع غزة، للمستفيدين ضمن إجراءات وقائية بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية فعلت رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار من خلال موقعها الالكتروني عبر ( الرابط التالي ) .

وأوضحت عزيزة الكحلوت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، أن الفئات المستفيدة من المنحة القطرية الـ 100 دولار، هي من استلم أقل من 16 مرة دون النظر لعدد أفراد الأسرة ومن استلم 16 مرة ولديه عدد 3 أفراد غير متزوجين.

وأشارت الكحلوت إلى أنه لا يوجد أسماء جديدة في الدفعة الحالية للمنحة القطرية المقرر صرفها، معربةً عن أملها خلال الدفعة القادمة تغير في قوائم الأسماء واختيار أسر جديدة واختيار الأسماء الجديدة هو قرار تأخذه اللجنة المخصصة لصرف المنحة القطرية والفقر هو معيارنا في اختيار الحالات.

أما بخصوص المحجوبين، فبينت الكحلوت، أن وزارة التنمية الاجتماعية درست أوضاع عدد كبير منهم ووضع بعض منهم في برامج تعمل عليها الوزارة مثل مبادرة عائلة واحدة للاستفادة منها.

وأوضح السفير العمادي أن المنحة القطرية ستُصرف لـ 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة محافظات قطاع غزة، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وكان العمادي وصل قبل يومين إلى قطاع غزة، ضمن زيارة تشمل أيضا تفقد المشاريع التي تمولها دولة قطر، لمساعدة سكان القطاع، وعقد اجتماعا ليل الاثنين بقيادة حركة حماس في غزة، برئاسة يحيى السنوار، وذلك في المقر الجديد للجنة، حي ناقش معهم الأوضاع السياسية الراهنة وتطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، معربا عن أمله الكبير في تحقيق الاستقرار في الأراضي الفلسطينية كافة بعد نجاح العملية الانتخابية المرتقبة.

وأكد السفير العمادي على وقوف دولة قطر بجوار الشعب الفلسطيني، واستمرار تقديم الدعم للفلسطينيين على كافة الأصعدة، والذي كان آخره إعلان أمير دولة قطر تقديم منحة مالية بقيمة 360 مليون دولار لسكان القطاع لعام 2021.

المصدر : الوطنية