فعلت وزارة التنمية الاجتماعية رابط فحص المنحة القطرية الـ 100 دولار لشهر يناير 2021، عبر موقعها الإلكتروني عبر الانترنت ، منوهةً إلى أن عمليات الصرف تبدأ من يوم غد الخميس.

وكانت التنمية الاجتماعية أكدت في وقت سابق، أنه لا يوجد أسماء جديدة في الدفعة الحالية للمنحة القطرية، مشيرةً إلى أن اختيار أسماء جديدة هو قرار تأخذه اللجنة المخصصة لصرف المنحة القطرية .

وحول الفئات المستفيدة من المنحة القطرية المقرر صرفها الخميس لـ 100 أسرة متعففة، قالت الوزارة : "إن المستفيدين من هذه الدفعة هم من استلموا أقل من 16 مرة ومن استلم 16 مرة وعدد الأبناء 3 فقط شرط أن يكونوا غير متزوجين".

وأشارت الوزارة إلى أن عملية التوزيع ستتم عبر فروع بند البريد في محافظات القطاع وفق إجراءات الوقاية المتبعة حفاظا على سلامة المستفيدين.

ويمكنكم الاستعلام والفحص المباشر عن أسماء المشمولة في المنحة من خلال ( الرابط التالي ) .

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني،  أعلن عن تجديد المنحة مالية لقطاع غزة بقيمة 360 مليون دولار أمريكي تصرف على مدى عام كامل، ابتداء من يناير2021.

وتأتي هذه المنحة في إطار مواصلة دولة قطر دعمها للشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، حيث ستستخدم لدفع رواتب الموظفين، وتقديم المساعدات المالية للأسر المتعففة، وتشغيل محطات الكهرباء، للحد من تفاقم الوضع الإنساني والظروف المعيشية الصعبة في القطاع.

 

المصدر : الوطنية