تستعد وزارة التربية والتعليم الأردنية للإعلان الرسمي عن نتائج الثانوية العامة الدورة الثانية والمعروفة باسم "التوجيهي التكميلي " للعام 2020 خلال ساعات قليلة.

فقد أكدت الوزارة خلال بيان رسمي لها، أن النتائج ستكون متوفرة لجميع الطلاب والطالبات غداً الخميس في تمام الساعة 10:00 صباحاً، عبر موقعها الالكتروني عبر الانترنت برقم الجلوس الخاص بكل طالب وطالبة للفرع العلمي والأدبي ممن خاضوا امتحانات الدور الثاني في كافة المحافظات الأردنية .

وأوضحت الوزارة أن الامتحان التكميلي بدأ في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي 2020 واستمر مدة 17 يومًا حيث بلغ عدد الطلبة الذين تقدموا بطلبات اشتراك 95451 طالبًا وطالبة، بينهم 56909 من الطلبة النظاميين، و38542 من الدراسة الخاصة توزعوا على 1145 قاعة في 464 مدرسة و42 قاعة احتياط بواقع قاعة لكل مديرية تربية وتعليم.

يشار إلى أن نظام التعليم في الأردن يعتمد على اجراء دورتين في كل عام للتوجيهي ، دورة صيفية وشتوية يتمكن من خلالها الطالب الناجح بالتأهيل والانتقال إلى المرحلة الجامعية .

وتعتبر مرحلة التوجيهي مرحلة مهمة، يحرص من خلال الطالب على حصد أعلى الدرجات التي تؤهله لخوض التخصص الجامعي الذي يرغب في الانضمام إليه.

المصدر : الوطنية