قال عضو مجلس إدارة الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية بغزة معين أبو الخير إن هناك مساعٍ تبذل في الوقت الراهن بهدف إعادة تشغيل المرافق السياحية المغلقة وعلى رأسها "الفنادق وصالات الأفراح" بفعل جائحة "كورونا".

وأكد أبو الخير في حديث مع "الوطنية" إنهم تلقوا وعودات من إدارة خلية الازمة والداخلية والجهات الحكومية بغزة بدراسة الملف بشكل كبير في الفترة الحالية.

يشار إلى أن خلية الازمة اتخذت في الفترة الأخيرة العديد من القرارات "التخفيفية" بفعل التحسن الملحوظ على الحالة الوبائية في قطاع غزة.

من جانب اخر، أوضح أبو الخير أن الهيئة تقوم حالياً بوضع الترتيبات الخاصة والبروتكولات التي تسمح بإعادة فتح المرافق السياحية، بهدف تقديمها للجهات الحكومية لدراسة الملف.

وكان مسؤول المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، أكد سابقاً أن قرار إعادة فتح المنشئات المغلقة لمواجهة تفشي "كورونا" بات قريب جداً.

وأوضح أنه نظراً للتطورات الأخيرة والتحسن الملحوظ في الحالة الوبائية في غزة، وفي إطار القرارات التخفيفية التي تصدر عن خلية الأزمة، فإننا قد نشهد قراراً بإعادة فتح المرافق السياحية وعلى رأسها الفنادق وصالات الأفراح.

يشار إلى أن وازرة الداخلية بغزة أعلنت صباح اليوم الأحد عن إعادة تشغيل الأسواق الشعبية الأسبوعية وفق الإجراءات الوقائية، اعتباراً من الأحد المقبل 7 فبراير 2021.

وقالت إن خلية إدارة الأزمة اجتمعت خلال الأسبوع الماضي مع ممثلين عن أصحاب الأسواق الشعبية الأسبوعية، بحضور الجهات المختصة من وزارة الحكم المحلي؛ لتدارس الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها خلال إعادة تشغيل تلك الأسواق.

وأوضحت أنه تقرر إعادة تشغيل تلك الأسواق من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، مع الاستمرار بتعطيلها يومي الجمعة والسبت.

 

 

 

المصدر : الوطنية