نشرت صحيفة ”الموندو“ الإسبانية، نسخة من عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع ”البلوغرانا“، الذي أظهر تقاضيه مبلغا خرافيا.

وتحت عنوان ”العقد الفرعوني الذي يدمر برشلونة“، كشفت الصحيفة بوثيقة أن ميسي في عام 2017 حصل على 138 مليونا في الموسم، وهو مبلغ منقسم بين الثابت والمتغير.

وأشارت إلى أن ميسي يحصل منذ بداية توقيع عقده في موسم 2017-2018 وحتى نهايته في يونيو المقبل، على ما يزيد عن نصف مليار يورو، تحديدا 555.237.619 مليون يورو، تتضمن الراتب الثابت الخاص بالنجم الأرجنتيني وحقوق الصورة، بالإضافة إلى سلسلة من المكافآت غير المنشورة التي تبلغ قيمتها الملايين والبدلات، وسلسلة أخرى من المتغيرات، بحسب أهداف مختلفة.

 

 

 

 

 

وأوضحت الصحيفة أن اتفاق ميسي مع برشلونة تضمن بندين من الأقساط الأساسية، حيث حصل على 115 مليون يورو للموافقة على تجديد عقده، بالإضافة إلى 77 مليون يورو مكافأة ولاء، موضحة أن النجم الأرجنتيني حصل على 92% حتى الآن من المستحقات المالية التي اتفق عليها مع برشلونة في عقده عام 2017.

كما أبرزت الوثيقة المسربة أن ميسي اتفق في عقده الموقع قبل 4 سنوات مع برشلونة على الحصول على مكافآت متغيرة وفقاً لمشوار الفريق في دوري أبطال أوروبا، وتبلغ قيمة المكافآت مليونا و419 ألف يورو حال نجاح الفريق في الوصول للمباراة النهائية، وحال فاز الفريق في وجود ميسي بلقب البطولة، يعطي النادي لميسي مبلغاً يصل إلى 3 ملايين و548 ألف يورو، وهو ما لم يحدث بسبب الإخفاقات المتكررة للفريق في الفترة الأخيرة.

ووصل ميسي إلى هدفه رقم 15 مع برشلونة هذا الموسم، حتى الآن، حيث لعب 23 مباراة، وسجل 11 هدفا في الدوري الإسباني، و3 أهداف في دوري أبطال أوروبا، وهدفا في كأس الملك، وقدم 6 تمريرات حاسمة.

 

 

 

 

يشار إلى أن ميسي ينتهي تعاقده بنهاية الموسم الجاري ولم يجدد تعاقده ويحق له الرحيل دون مقابل بنهاية الموسم.

ويمر برشلونة بأزمة اقتصادية عنيفة إذ بلغت ديون النادي الكتالوني مليارا و173 مليون يورو، وبات مهددا بالإفلاس.

المصدر : ارم نيوز