باشرت فرق السلامة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة في قطاع غزة بسحب عينات دم من المواطنين في مخيم البريج للاجئين بالتنسيق مع اللجنة الشعبية للاجئين مخيم البريج التابعة لدائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية خلال يومي السبت والأحد.

واستقبلت اللجنة الشعبية للاجئين مخيم البريج فرق السلامة ومكافحة العدوى في مقرها بالمخيم، ورحب محمد حماد عضو اللجنة بالحضور من فرق السلامة ومكافحة العدوى التابعة للصحة، وأثنى على جهودهم الطيبة في ظل جائحة كورونا.

واكد حماد خلال ترحيبه بالضيوف بأن اللجنة الشعبية للاجئين مخيم البريج بيت الكل الفلسطيني دون استثناء، وأنها دائماً على اتم الاستعداد والجهوزية في اي عمل او نشاط يخدم ابناء المخيم.

وبدأت اللجنة الشعبية للاجئين بتوزيع الفرق على البلوكات والمربعات مع المتطوعين التابعين لها من لجان البلوكات بالمخيم، وبمشاركة بعض متطوعي اللجنة الوطنية لمكافحة جائحة "كورونا" التابعة للفصائل بالمخيم.

وأوضح عمر زقوت من فرق السلامة خلال استقباله بمقر اللجنة الشعبية قبل توزيع المهام أن سحب عينات الدعم تهدف إلى تحديد الأجسام المناعية في الدم داخل الجسم، وذلك لقياس الاجسام المناعية ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) من خلال الدم.

وأشار زقوت إلى أن الفحص من خلال الدم شمل اغلب مناطق قطاع غزة خلال الفترة السابقة من أجل الوصول لنسب تقديرية أكثر دقة، مبينًا أن الفحوصات ستكون عشوائية من خلال الدم، بهدف عمل مجموعة من الدراسات حول الوضع الوبائي في قطاع غزة.

وقامت فرق السلامة لمكافحة العدوى بالدخول للمخيم برفقة متطوعي اللجنة الشعبية وبدأت بسحب العينات من المواطنين والعائلات، وكانت اللجنة الشعبية للاجئين بالمخيم بالتنسيق في وقت سابق مع الكثير من العائلات والمربعات مما سهل العمل على فرق السلامة ومكافحة العدوى في سحب العينات.

وبعد سحب اكثر من 800 عينة دم خلال 6 ساعات يومي السبت والأحد قامت فرق السلامة ومكافحة العدوى بتقديم شكرها وتقديرها للجنة الشعبية للاجئين مخيم البريج وكافة الشباب المتطوعين الذين رافقوهم داخل المخيم وسهلو عليهم العمل، على أن يتم استكمال العمل في يوم اخر إن احتاجوا عينات اكثر .

المصدر : الوطنية