توقع مدير عام الإدارة العامة للتعيينات في ديوان الموظفين العام بغزة فدوان أبو شريعة أن يتم خلال الفترة القادمة صدور قرار بتثبيت المتعاقدين بعد تاريخ 1/1/2019 والذين هم على قوائم الانتظار.

وأضاف أبو شريعة لإذاعة "صوت الأقصى": "مع بداية العام 2019 تم البدء بتثبيت أصحاب عقود الديوان المفرزين على وزارة الصحة ما قبل تاريخ 13/12/2015 أي تم تثبيت أصحاب عقود 2015 و2016".

وتابع: "في العام 2020 تم تثبيت أصحاب عقود من تم التعاقد معهم ما قبل تاريخ 31/12/2018 ، أي أنه تم تثبيت كل صاحب عقد خلال العام 2017 أو العام 2018 في عام 2020".

وبخصوص عقود المالية الذين تم توظيفهم دون مسابقات، قال أبو شريعة إنه "صدر قرار بتسوية أوضاعهم وهم على فيئتين، فئة تشمل كل أصحاب المؤهلات للبكالوريوس والدبلوم والفئة الثانية تشمل أصحاب العقود الحرفية والخدماتية وليس لديهم مؤهلات، حيث تم دراسة ملفاتهم واستكمال كل مسوغاتهم وجاري استصدار قرار بخصوص تثبيتهم من خلال مقابلة بشرط أن تستوفي مجموعة من الشروط لها علاقة بالعمر وسنوات وجودهم على العقد".

وفيما يتعلق بالموازنة العامة، أضاف: "ديوان الموظفين العام بصدد الإنتهاء من تشطيب موازنة عام 2020 والتي من المفترض إغلاقها في نهاية شهر يناير الحالي من العام 2021".

وأكمل أبو شريعة أنه "على مدار العام 2020 عمل الديوان على إتمام حوالي 1900 وظيفة لكافة الوزارات منها التعليم والصحة والأوقاف وباقي الوزارات الأخرى".

وقال أيضا: "نتوقع في 15 فبراير المقبل عقد امتحان محوسب لمجموعة من الوظائف في مختلف الوزارات منها (وظيفة مساعد قانوني، وسائق نقل، ومفتش عمل، ومهندس شبكات، وفني صيانة حاسوب، وفني ثورة حيوانية وفاحص سيارات، واحصائي)".

وأكمل أيضا: "خُصص لوزارة الأوقاف وظيفة (موظف شؤون دينية) وهي لأول مرة يُسمح بهذا المسمى بناء على دراسة من الديوان والأمانة العامة بعد أن كان في السابق يطرح وظيفة تخصيصية بمسمى "واعظ أو خطيب أو إمام أو محفظ " وذلك من باب التطوير بحيث يكون موظف يمتلك كافة الملكات تؤهله للعمل في الوزارة بكافة مرافقها".

وتابع: "بعد الانتهاء من دراسة مسمى (موظف شؤون دينية)، تم تخصيص 250 وظيفة لصالح وزارة الأوقاف منها 115 وظيفة لصالح الوظائف الخدماتية تشمل أصحاب البطالة والمقطوعة أو المتطوعين بالوزارة".

وفي معرض حديثه، قال "الوظائف التخصصية لدرجة البكالوريوس والدبلوم من كافة التخصصات تم استيعاب من لديهم شريعة وأصول دين وتربية إسلامية ودعوة ومن يلبي تخصصه المطلوب من الوظائف تم اختياره للوظيفة المناسبة".

وبين أن "وظيفة حكيم (تمريض) التي أعلن عنها قبل شهرين وعقد لها إمتحان محوسب تم تأهيل من اجتاز درجة 60% فما فوق للمقابلة".

وشدد على أن "المقابلة عقدت لنحو 380 متقدم على مدار 3 أسابيع وتم إدخال النتائج وتدقيقها واعتمادها ونشر مخرجاتها ومن حصل على 50% فما فوق يُصبح على قائمة الانتظار، بانتظار دوره للتوظيف".

وأكد أن "أي قائمة انتظار لدى ديوان الموظفين العام في كافة الوظائف تعتبر قائمة انتظار تمتد صلاحيتها لمدة عام من تاريخ إعلانها ونشرها على موقع ديوان الموظفين العام".

وأردف: "قوائم الوظائف بوزارة الصحة يمكن الإستفادة منها في التعيين على العقد ولكن بصفة المياومة لبدل المجازين أو الحاصلين على إجازات أمومة".

ولفت إلى أن "وزارة الصحة خلال العام 2020 ومن جانب استكمال احتياجاتها من الطوارئ انتهت من تخصيص 400 وظيفة و200 أخرى في كافة الوظائف الصحية".

وتابع: "قائمة الحكيم (تمريض) هي استكمال لما تم تخصيصه للوزارة للعام 2020 وسيتم الإستفادة منها لمخصصات العام 2021 التي لم تُقر تفاصيلها بعد وفي حال اعتمدت موازنة العام 2021 سيكون لوزارة الصحة النصيب الأكبر للوظائف وخاصة وظيفة حكيم فيما سيتم استكمال الترشيحات بالتوالي على مدار العام كله حسب الاحتياج".

المصدر : الوطنية