أطلق نظام المواعيد لتحديث بيانات الأجانب الخاضعين للحماية الدولية والمؤقتة ، رابط إلكتروني لتحديث بيانات الخاصة بالاجئيين داخل تركيا من مختلف الجنسيات العربية .

وطالب النظام من جميع الاجئيين داخل تركيا، بضرورة تحديث البيانات من خلال ( الرابط التالي ) ، وعرض السجلات الخاصة بسكان غازي عنتاب أو اسطنبول ومرسين وأورفا وهاتاي.

وشدد النظام على ضرورة إحضار جواز السفر وملخص التسجيل والهوية الشخصية قبل تاريخ التحديث الذي سيحصل عليه الشخص الذي يرغب في الحجز من تركيا.

وأشار إلى أنه يمكن تحديد موعد بحد أقصى خمسة عشر شخصًا بمن فيهم الأطفال دون سن الثامنة عشرة ، مشيرًا إلى أهمية اتباع جميع التعليمات المكتوبة على الصفحة.

وبين النظام أنه بعد إدخال الرابط لتحديد موعد ، يُطلب من المستخدم كتابة الاسم الظاهر على بطاقة الحماية الدولية أو البطاقة المؤقتة ، بالإضافة إلى استكمال الحقول الكاملة والنقاط والرموز الأخرى.

وأوضحت أن الشخص الذي يريد تحديد موعد يحدد رقم البطاقة الأمنية الحالية واسم الأب ورقم الهاتف المحمول الشخصي ورقم الهاتف ، ثم يقوم بإدخال رمز التحقق المطلوب.

وأضاف أن الرسالة تصل للمستخدم بعد إرفاق جميع المعلومات اللازمة لتحديد موعد لتحديث البيانات وتتضمن الوقت المخصص له وجميع الأشخاص المسجلين لديهم من خلال نفس المنصة.

المصدر : الوطنية