قالت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة إن هناك برنامج يرعى القسائم الشرائية ومنها القسائم الدائمة التي يتم صرفها عبر برنامج الغذاء العالمي ل 23300 أسرة وهي الأسر المواطنة الغير حاملة لكرت التموين.

وأوضحت الناطقة باسم الوزارة عزيزة الكحلوت في تصريحات لإذاعة الأقصى، أن القسائم الشرائية تصرف كل بداية الشهر وقيمة القسيمة 35ش للفرد الواحد، ويتم شحن بطاقة عن طريق السوبرماركت المعتمد في كل محافظات قطاع غزة، وتقسم البطاقة على مدار أربع أسابيع في كل أسبوع تشحن البطاقة مرة أخرى.

وأضافت "لدينا طواقم في وزارة التنمية الاجتماعية تابعة لبرنامج التغذية العالمي تعمل على مدار الساعة وتقوم بمتابعة السوبرماركت وجودة المواد المقدمة للمواطنين وقيمة الأسعار، ويوجد خط ساخن يمكن للمواطنين التواصل مع وزارة التنمية وتقديم الشكاوى".

ولفتت إلى أنه وقبل جائحة "كورونا" كانت هناك مشاريع تقدم لوزارة التنمية الاجتماعية من عدد من المؤسسات الدولية لإعادة ترميم بعض البيوت وتحسين وضع المنازل ودفع الإيجارات للبعض والمستفيدين من هذه الخدمات هم مستفيدي برنامج الشيكات أو البرنامج الوطني للحماية الاجتماعية.

وبينت أنه ومع دخول جائحة "كورونا" لقطاع غزة توجهت معظم المؤسسات الدولية والمحلية للعمل على تقديم الخدمة لمراكز الحجر الصحي والأسر المحجورة منزليا، الأمر الذي أدى لتخفيف وتيرة العمل في برامج ترميم المنازل ودفع الإيجارات.

المصدر : الوطنية