أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن النشوز ليس للمرأة فقط وإنما للرجل نشوز أيضًا، مؤكدًا أن الإسلام حرم التجسس وأتاح التحسس، مشددًا على أن الإحساس هو بداية الشعور بالشىء.

 

وقال  الجندى، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "dmc"، إن النشوز هو الارتفاع والتعالى، والطبيعى أن المرأة والرجل متكافئان، والرجل يظن أنه المتحكم ولكنه لا يعلو على شأن الله وإن قصد ذلك كفر.

وكان عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية قال إنه يجب محاكمة أهل الباطل بانحرافهم عن الحق، وعلينا عدم الانخداع بمن يسمون أنفسهم "سلفيين وأنصار الله وأهل الشريعة"، موضحاً أن بعض النصابين يطلقون على أنفسهم "سلفيين" ويحتكرون الحديث باسم الدين، وتساءل قائلاً: "طيب احنا إيه؟.. أنا لو مكنتش سلفى ابقى لقيط.. احنا مسلمين وأنصار الله وسلفيين".

وأضاف الجندى: "تلاقى واحد يقولك احنا أنصار الله أومال احنا أنصار مين، وشوية نصابين يقولك احنا السلفيين، أومال احنا مين كلنا سلفيين، علينا أن لا نترك هؤلاء النصابيين يشوهون صورة الإسلام"، مشدداً على أن هذه مسميات ما أنزل الله بها من سلطان، وعلينا مواجهة أهل الباطل المنحرفين عن طريق الحق، دون أن تغرنا المسميات.

المصدر : وكالات