انتهت قبل قليل مراسم قرعة كأس العالم للأندية 2020، في مدينة زيوريخ السويسرية، والتي تستضيفها قطر بداية من 4 فبراير/شباط المقبل، على أن تنتهي في الحادي عشر من نفس الشهر.

وكان قد تم تأجيل انطلاق المنافسات في قطر من الأول من شباط/فبراير المقبل حتى الـ 4 منه، بعد انسحاب أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا؛ بسبب تدابير الحجر الصحي لسلطات نيوزيلندا.

ويتنافس في مونديال الأندية كل من الدحيل القطري، وبايرن ميونيخ الألماني، والأهلي المصري، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي، وتيغريس المكسيكي، فيما ستعرف هوية بطل كأس ليبرتادوريس، ممثل أمريكا الجنوبية في الـ 30 من الشهر الحالي.

وأسفرت القرعة عن مواجهتين من العيار الثقيل في دور الثمانية، حيث يلتقي الدحيل مع الأهلي، على أن يلتقي الفائز مع بايرن ميونيخ في نصف النهائي، فيما يلعب تيغريس أمام أولسان هيونداي على أن يلعب الفائز في نصف النهائي أمام بطل كأس ليبرتادوريس.

وسيحتضن استاد أحمد بن علي أولى مباريات البطولة، فيما سيشهد استاد المدينة التعليمية تتويج الفريق الفائز بلقب مونديال الأندية خلال المباراة النهائية.

وتتاح الفرصة لحاملي بطاقات فيزا في قطر لشراء تذاكر بطولة كأس العالم للأندية فيفا قطر 2020، وذلك من خلال عرض الشراء المسبق الحصري اعتباراً من 18 يناير حتى 21 من الشهر الجاري عبر موقع FIFA.com/tickets.

وكانت قطر قد استضافت النسخة الماضية من بطولة كأس العالم للأندية، والتي تُوج بها فريق ليفربول الإنجليزي بعد الفوز في المباراة النهائية على فلامنجو البرازيلي بهدف دون رد.

المصدر : الوطنية