حاز مسلسل "ابنة السفير" على استحسان واعجاب الكثير من متابعيه في الوطن العربي، الأمر الذي جعله يتصدر قائمة المسلسلات الأكثر مشاهداً في الوطن العربي.

مسلسل ابنة السفير التركي يعرض على قناة MBC العراق، من يوم الأحد حتى الخميس، في تمام الساعة الـ 6 مساءً ويعاد الـ 3 صباحاً بتوقيت مصر وفلسطين والأردن وسوريا، والـ 7 مساءً ويعاد في الـ 4 بتوقيت السعودية .

تردد قناة ام بي سي العراق الناقلة لمسلسل إبنة السفير 2021

القمر الصناعي : النايل سات
التردد : 12226
الاستقطاب : افقي
معامل التصحيح : 5/6
معدل الترميز : 27500

القمر الصناعي : عرب سات
التردد : 11862
الاستقطاب : عمودي
معدل الترميز : 27500
معامل التصحيح : 5/6
 

هذا وتدور قصة مسلسل ابنة السفير حول فتى شاب يدعى سانجار، وهو ابن لأحد المزارعين، يعمل في بستان يتم زراعة الزيتون فيه، ويعيش في أحد الأكواخ الصغيرة في بلدة بودروم في البستان الذي يعمل فيه، دلالة على الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها أسرة هذا الشاب، وفتاة تدعى نارا، وهي ابنة أحد السفراء، وهذه الفتاة تعيش حياة الترف والرفاهية، وتسافر إلى العديد من البلدان تبعًا لظروف عمل والدها.. وتذهب إلى بلدتها الأصاية بودروم لكي تقضي فيها العطلة.. وبسبب انتمائهما لذات البلدة، يقع كل من سانجار ونارا في الحب منذ عمر مبكر، ويتعاهدان على الزواج. ثم يقابل الشاب والفتاة العديد من المعوقات من أجل الزواج، إلا أنهما يستطيعان الزواج في نهاية المطاف، فهما يؤمنان بأن الحب الحقيقي هو الذي ينتصر في النهاية ولا تقف أمامه أي مشكلة مهما بدت كبيرة ولا حل لها.

وفي ليلة الزواج يكتشف سانجار أن حبيبته تعرضت للاغتصاب بواسطة أخيها الذي تبناه والدها.. وتحاول شرح الموقف له لكنه لا يفهم ويتهمها بالخيانة، فتشعر بالحزن والألم الشديد لهذا الاتهام مما يدفعها إلى مغادرة البلدة دون أن تخبر أي شخص، وتقوم أسرتها بالبحث عنها في كل مكان، لكن لا أثر لها، مما يدعو البعض للاعتقاد بأنها قد توفيت بينما يعتقد آخرون بأنها قد هربت إلى أحد الدول الأوروبية لتعيش بها.. وتستمر أحداث المسلسل ليصبح الشاب سانجار غنيًا وينتقل مع أسرته للعيش في أحد القصور، ويمضي في حياته محاولًا عدم الالتفات للماضي، فهو يؤمن بأن نارا هي امرأة خائنة بالفعل ولا جدوى من التفكير فيها، ويبحث عن امرأة أخرى مخلصة لتشاركه حياته وأيامه.. بينما نارا تعيش في أحد الدول الأوروبية وتعمل على تربية ابنتها ملك التي أنجبتها من سانجار، ولا تخبره أنها ابنته لأنه تسبب في جرحها بشكل كبير حينما اتهمها بالخيانة وهي مظلومة.. وتدور الأحداث إلى أن تقوم نارا بقتل أخيها لأنه حول إيذائها مرة أخرى، وبعد أن قامت بقتله عادت بسعة إلى بلدتها القديمة بودروم لكي تستطيع إيصال ابنتها ملك إلى والدها لكي يهتم بها ويرعاها بعد دخولها السجن حتى لا تتعرض الابنة للضياع؛ وتتوالى الأحداث بعد ذلك في إطار درامي رومانسي.

المصدر : الوطنية