لا يزال الحديث عن فضيحة فيديو الخدمات الطبية "الفيوجن"، تتصدر وسائل الإعلام المحلية الأردنية ومواقع التواصل الإجتماعي داخل الأردن وسط استنكاء وغضب من قبل الكثيرين.

الجهات الأمنية الأردنية لا تزال تباشر عمليات التحري والاستقصاء حول حقيقة الفيديو الساخن المتداول عبر مواقع التواصل الإجتماعي والمعروف بفضيحة "الفيوجن" والذي يظهر فيه فتاة وشاب يمارسان الرذيلة داخل سيارة من طراز "فورد" في أكثر شوارع العاصمة الأردنية نشاطًا وحركة.

وطالب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي السلطات الأمنية في الأردن باتخاذ العقوبات الرادعة بحق الشاب والفتاة لفعلهم الفاضح الذي تنافي عادات وتقاليد الشعب الأردني لمنع تكرار مثل ذلك الحادثة.

وتم تصوير الفيديو المتداول، والذي يتعذر على موقع "الوطنية" نشره لدنائته، عبر كاميرة هاتف الشاب داخل سيارته المصطفة في شارع الخدمات الطبية الملكية، والذي يعد من أهم شوارع العاصمة عمان نظرًا لوجود العديد من المؤسسات الرسمية والمستشفيات العسكرية هناك.

يشار إلى أن الأردن شهد العام الماضي، تداول عدد من الفيديو ألا أخلاقية كان آخرها فيديو لانسر ، حيث قامت الحكومة الأردنية بمحاسبة المتورطين في الفيديوهات وتقديمهم للعدالة .

وحكمت النيابة الأردنية على الشاب الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو لا أخلاقي عرف باسم "فضيحة لانسر" بالحبس لمدة سنة وتغريمه 200 دينار.

وكانت وزارة الداخلية الأردنية، أهابت بالمواطنين تجنب نشر أو تداول أو اعادة نشر مثل تلك المقاطع او المواد التي تهدد الامن والسلم المجتمعي وحياة افراده ، وأن واجبهم في حال مشاهدة أو تصوير اية مخالفة للقانون اللجوء لأقرب مركز امني والابلاغ عنها وتسليمهم ما يمتلكوه من أدلة أو مقاطع فيديو أو الاتصال على مركز القيادة والسيطرة ٩١١ والابلاغ عن المشاهدة،تجنباً لتعريضهم للمساءلة القانونية وتحمل ما يترتب على نشرها من تبعات مجتمعية .

المصدر : الوطنية