تصدر فيديو الخدمات الطبية "الفيوجن" التريند الأردني عبر مواقع التواصل الإجتماعي، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء .

ويظهر خلال الفيديو شاب وفتاة بأوضاع لا أخلاقية، تم تصويرهم بكميرة جوال، ونشره على مواقع التواصل الإجتماعي.

 

الفيديو المخالف لعادات وتقاليد المجتمع الأردني، قوبل باستنكار ورفض كبير وواسع داخل المجتمع الأردني، الذين طالبوا بضرورة محاسبة المتورطين بالفيديو، حتى يكونوا عبرة لغيرهم .

 

 

هذا وحتى اللحظة، لم يعلق الأمن الأردني على الفيديو، ولم يعلن بشكل رسمي تحديد هوية المتورطين بالفيديو أو إلقاء القبض عليهم .

يشار إلى أن الأردن شهد العام الماضي، تداول عدد من الفيديو ألا أخلاقية كان آخرها فيديو لانسر ، حيث قامت الحكومة الأردنية بمحاسبة المتورطين في الفيديوهات وتقديمهم للعدالة .

وحكمت النيابة الأردنية على الشاب الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو لا أخلاقي عرف باسم "فضيحة لانسر" بالحبس لمدة سنة وتغريمه 200 دينار.

وكانت وزارة الداخلية الأردنية، أهابت بالمواطنين تجنب نشر أو تداول أو اعادة نشر مثل تلك المقاطع او المواد التي تهدد الامن والسلم المجتمعي وحياة افراده ، وأن واجبهم في حال مشاهدة أو تصوير اية مخالفة للقانون اللجوء لأقرب مركز امني والابلاغ عنها وتسليمهم ما يمتلكوه من أدلة أو مقاطع فيديو أو الاتصال على مركز القيادة والسيطرة ٩١١ والابلاغ عن المشاهدة،تجنباً لتعريضهم للمساءلة القانونية وتحمل ما يترتب على نشرها من تبعات مجتمعية .

المصدر : الوطنية