مواجهة ساخنة تشهدها أرض ملعب مراكش، تجمع كل من نادي الإسماعيلي المصري والرجاء المغربي، مساء اليوم الاثنين، في جولة الإياب بدور الأربعة ببطولة كأس الملك محمد السادس للأندية العربية الأبطال.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 10:00 مساءً بتوقيت السعودية، والـ 9:00 مساءً بتوقيت مصر وفلسطين والأردن وسوريا، والـ 8:00 مساءً بتوقيت الجزائر والمغرب وتونس، على أن يتم بثها بث مباشر عبر قناة أبو ظبي الرياضية 1 بتعليق فارس عوض .

ويدير اللقاء الحكم العراقي مهند قاسم، وتقام المباراة دون حضور جماهيري بسبب جائحة كورونا.

ويبحث الإسماعيلي عن الثأر من الرجاء الذي أقصاه من ثمن نهائي البطولة العربية في الموسم الماضي بعد الخروج بركلات الترجيح.

فيما يسعى الرجاء أيضاً لرد الاعتبار بعدما تلاشت آماله في التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا على يد منافس مصري أيضاً، وهو الزمالك.

ويدخل الرجاء اللقاء في غياب مديره الفني جمال السلامي الذي أصيب بفيروس كورونا. ويقود الفريق المغربي المدرب العام هشام بوشروان.

وقال بوشروان في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، إن الرجاء جاهز للمواجهة ولن يتاثر بأي غيابات، كما أن المدير الفني جمال السلامي يتابع أحوال وتدريبات الفريق، وهناك ثقة في قدرات اللاعبين الجاهزين للمباراة.

ويعتمد الرجاء على طريقة 4-2-3-1 ولكن الرهان الحقيقي على قدرات الجناح الأيسر الموهوب سفيان رحيمي، الذي يعيش حالة من التألق المحلي وسجل 5 أهداف في 5 مباريات بالدوري وصنع 3 أهداف لزملائه بخلاف موهبته المميزة.

ويراهن الرجاء على تشكيلته الأقرب التي تضم الحارس الموهوب أنس الزنيتي وأمامه الرباعي الليبي سند الورفلي وعبد الإله مدكور ومروان هدهودي وعبد الجليل جبيرا في خط الدفاع.

ويعول الرجاء على ثنائي الارتكاز عمر العرجون وزكريا الوردي مع دور الجناح الأيمن محمد المكعازي الذي يملك مرونة تكتيكية تساعد أيضاً على التحول لطريقة 4-3-3 مع الضغط الهجومي.

يدور الرجاء حول لمسات نجمه المخضرم محسن متولي هداف الفريق بالبطولة العربية برصيد 4 أهداف بجانب سفيان رحيمي والمهاجم محمود بنحليب، بينما تعافى الكونغولي بن مالانغو من فيروس كورونا وسيكون ورقة مهمة في حسابات المدرب بوشروان.

فيما يقود الإسماعيلي في مهمة مؤقتة أبوطالب العيسوي الذي أشار في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء إلى ثقته في قدرات الفريق على عبور موقعة الرجاء وتعزيز التفوق بهدف دون رد في لقاء الذهاب والتأهل للدور النهائي.

ويغيب عن الإسماعيلي صانع الألعاب عمر الوحش والصاعد مدحت فقوسة للإصابة بفيروس كورونا، بجانب باهر المحمدي وأحمد أيمن للإصابة.

ويعتمد العيسوي على طريقة 4-5-1 بوجود الحارس المخضرم محمد صبحي وأمامه رباعي خط الدفاع التونسي مروان الصحراوي ومحمد عمار ويميناً محمد هاشم ويساراً الجزائري رضوان شريفي.

ويعول الإسماعيلي على ثنائي الارتكاز محمود عبد العاطي ”دونجا“ ومحمد عادل مع الثلاثي محمد صادق ومحمد الشامي وشكري نجيب في صناعة اللعب وأمامهم التونسي فخر الدين بن يوسف.

ويحتفظ العيسوي ببعض الأوراق للرهان على حلول تكتيكية مختلفة مثل الأنغولي آري بابل والناميبي بينسون شيلونغو وأحمد مصطفى وأحمد مدبولي.

 

المصدر : الوطنية