قالت وزير الصحة لدى حكومة الاحتلال يولي إدلشتاين، إن مليون و817 ألف مستوطن تلقوا الجرعة الأولى من لقاح (كورونا). وابتداء من اليوم سيبدأ هؤلاء بتلقي الجرعة الثانية، وستكون الطواقم الطبية أول متلقي الجرعة الثانية، شريطة أن يكونن الفارق الزمني بين الجرعتين 21 يومًا تقريبًا.

وأضاف إدلشتاين، أن المعلمين سيتلقون الجرعة الأولى من اللقاح خلال الأسبوع الحالي، وفي مقدمتهم العاملون في التعليم الخاص الذين لا تسري قيود الإغلاق على مؤسساتهم، فيما أن الذين أصيبوا بالفيروس بين الجرعة الأولى والثانية، وتماثلوا للشفاء لن يتلقوا التطعيم.

وأشار إلى أن 72% تقريبًا من الذين يبلغون 60 عامًا فما فوق تلقوا تطعيمًا مضادًا لفيروس كورونا، بينهم 81% الذين يبلغون 70 – 79 عامًا و76% فوق 80 عامًا.

وتلقى إدلشتاين ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، جرعة التطعيم الثانية، أمس.

ويتوقع أن تبدأ دولة الاحتلال اليوم بتلقي شحنات إضافية من لقاحات كورونا، بحيث يصل إليها أسبوعيًا ما بين 100 ألف ونصف مليون لقاح. وبحلول بداية آذار/مارس المقبل ستكون دولة الاحتلال قد حصلت على 10 ملايين لقاح.

وطلبت أربع دول على الأقل، بينها قبرص والدنمرك، مساعدة من إسرائيل بتزودها باللقاحات، حسب القناة 12 "الإسرائيلية"، لكن نتنياهو وسياسيين آخرين شددوا على أنه طالما لا تنتهي حملة التطعيم ولا يكون في إسرائيل 5 ملايين شخصًا تلقوا التطعيم، لن يتم نقل لقاحات إلى أي دولة أخرى.

 

المصدر : الوطنية