قال الأمين العام لـ" حزب الله" اللبناني حسن نصرالله، مساء اليوم الجمعة، إن الأمريكيين اعتادوا تصدير مشهد أحداث الكونغرس إلى الخارج لإسقاط الأنظمة، مشيرًا إلى أن دلالات أحداث الكونغرس خطيرة وحلفاء الولايات المتحدة حاولوا التخفيف منها.

وأوضح نصر الله، في كلمة له تابعتها "الوطنية"، أن الأمريكان لمسوا بأنفسهم خطورة سياسة ترمب، لافتًا إلى أن الأخير يمثل عينة فجة عن الغطرسة السياسية والعسكرية الأميركية.

وأشار إلى أن اليوم انكشفت حقيقة ترمب الإجرامية أمام شعبه، وأن الاهتمام الأمريكي والدولي بلبنان منذ عام 2005 محوره سلاح المقاومة ومعالجته لصالح "إسرائيل".

وأضاف: "إن الله لطف بالعالم خلال السنوات الأربعة الماضية من تسلط شخص مثل ترمب على مقاليد الحكم في بلد مثل أمريكا"، مؤكدًا أن الحقيبة النووية الأميركية الان في عهدة شخص متكبر ومتغطرس ومجنون.

انفجار مرفأ بيروت

وقال الأمين العام لـ "حزب الله"، إن قضية انفجار مرفأ بيروت يجب أن تبقى وطنية وعدم تحويلها إلى قضية طائفية أومناطقية أو سياسية، مشيرًا إلى أن الحزب سيتابع قضية انفجار المرفأ تحقيقاً وقضاء ومحاسبة حتى النهاية.

وتابع: "مصرون على أن يصل ملف انفجار المرفأ إلى نهايته العادلة"، مشددًا على أن ملف انفجار المرفأ استخدم منذ اللحظة الأولى ضد حزب الله من خلال الحديث عن الصواريخ والذخائر.

وأردف: "مهتمون بمعرفة الحقيقة في انفجار مرفأ بيروت ومحاسبة المسؤولين"، لافتًا إلى أنه يحق للشعب اللبناني أن يطلع على نتائج التحقيق في انفجار مرفأ بيروت.

ونوه إلى أنه يجب كشف نتيجة التحقيق في انفجار مرفأ بيروت ومعرفة إن كان عملاً تخريبياً أو ناتجاً عن إهمال، مطالبًا المحقق العدلي بأن يتجه في تحقيقه إلى تحميل المسؤوليات الإدارية من دون توضيح حقيقة موضوع انفجار المرفأ.

واستطرد: "على المحقق العدلي أن يطلع اللبنانيين على ما جرى في قضية انفجار مرفأ بيروت"، منوهًا إلى أن المطلوب تصحيح مسار التحقيق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت.

المصدر : الوطنية