فتحت الأرضية الرقمية الوزارية باب التسجيل الإلكتروني في الدكتوراه 2020 /2021، لجميع الراغبين بالتسجيل من طلاب وطالبات الجزائر .

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية، قد خصصت بوابة خاصة بالتسجيل في مختلف المناصب المفتوحة عبر كل الجامعات الجزائرية للدكتوراة من خلال ( الرابط التالي ) بحيث يتمكن جميع المترشحين من تسجيل أنفسهم عبر الموقع .

وأوضحت الوزارة أن باب التسجيل للدكتوراة سيكون خلال الفترة مابين 27 ديسمبر 2020، وحتى 10 جانفي 2021، فيما سيتم تأكيد الخيارات من طرف المترشحين من 11 و 12 جانفي 2021 ، على أن يتم مطابقة الملفات خلال فترة 13 إلى 22 جانفي ، على أن يتم دراسة ملفات المترشحين من طرف لجنة تكوين الدكتوراة خلال الفترة 23 جانفي وحتى 1 فيفري 2021 .

وتتم دراسة المطابقة من طرف مصالح المؤسسات الجامعیة المكلفة بالتكوين فیما بعد التدرج ولجان التكوين في الدكتوراه عبر بروغرس PROGRES.

وبخصوص الإعلان عن قائمة المترشحین المقبولین لمسابقات الدكتوراه، فستكون في 2 فیفري عبر بروغرس، على أن تودع الطعون ومعالجتھا، من 3 إلى 7 فیفري. وسیكون الإعلان عن القائمة النھائیة للمقبولین لاجتیاز المسابقة يوم الثامن من فیفري وستجرى مسابقات الدكتوراه من 13 فیفري إلى 27 مارس بمختلف الجامعات، على أن يكون الانطلاق الرسمي للتكوين بالطور الثالث يوم 4 أفريل.

المصدر : الوطنية