أعلنت قبل قليل وزارة التربية والتعليم القطرية نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2020 -2021  الثانوية (النهاري و تعليم الكبار) للعام الأكاديمي 2020 / 2021.

وأكدت الوزارة أنه بإمكان الطلبة الوصول لنتائج الاختبارات على موقع وزارة التعليم والتعليم العالي على شبكة الانترنت المخصص لإعلان النتائج عبر ( الرابط التالي ) .

وكانت اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للشهادة الثانوية (النهاري وتعليم الكبار) للعام الأكاديمي 2020/2021م بدأت في 30 نوفمبر بمادة الرياضيات، وانتهت في تاريخ 15 ديسمبر بمادة التربية الإسلامية.
وشهدت الاختبارات حالة رضا كبيرة في صفوف الطلبة باستثناء مادة الأحياء، حيث راعت الأسئلة مستوى جميع الطلاب، كما ساعدت الأسئلة الاختيارية الطلبة في استيفاء الإجابات النموذجية للحصول على العلامة الكاملة في أغلب المواد.
وسوف يبدأ طلبة الشهادة الثانوية الذين أصيبوا بفيروس كورونا ولم يتمكنوا من حضور اختبارات الفصل الدراسي الأول التي بدأت في 30 نوفمبر، أداء اختبار الملحق في 19 يناير القادم.

وقد أصدر قطاع شؤون التقييم في وزارة التعليم والتعليم العالي تعميماً لمديري المدارس الثانوية الحكومية والخاصة التي تطبق المعايير الوطنية بهذا الخصوص، حيث احتسب غياب هؤلاء الطلبة عن الاختبارات بعذر مقبول.
وطالبت الوزارة، الطلبة المصابين بإحضار شهادة من وزارة الصحة تُثبت تاريخ الإصابة بفيروس كورونا أو تاريخ وضع الطالب في الحجر، وتقوم المدارس بإرسال هذه الشهادة إلى كنترول الشهادة الثانوية في إدارة تقييم الطلبة بهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأوضحت أن القرار جاء من باب حرص الوزارة على مصلحة أبنائها الطلبة، وتحقيقاً لمقتضيات المصلحة العامة بشأن طريقة التعامل مع الطلبة المصابين بفيروس كورونا والطلبة المحجورين للصف الثاني عشر (نهاري وتعليم الكبار) في اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول 2020/2021م. وتمنت الوزارة لأبنائها الطلبة الصحة والسلامة والتوفيق والنجاح.

المصدر : وكالات