قال مستشار وزيرة الصحة في قطاع غزة فتحي أبو وردة، اليوم الأربعاء، إن أعراض فيروس "كورونا" في الأجواء الباردة تكون أكثر قساوة من الأيام الحالية.

وأوضح أبو وردة، في تصريح لـ "الوطنية"، أنه لا يوجد سوى 170 سريرًا فقط في غرف العناية المكثفة في مستشفيات القطاع، مؤكدًا أننا نعاني من نقص في أجهزة التنفس في حال ارتفاع عدد المصابين بالوباء.

وحذر المواطنين من الجائحة وأعراضها وخاصة أن الأيام القادمة حسب الأرصاد الجوية تقول إن هناك موجة من البرد في فلسطين وستمر على قطاع غزة.

وأضاف: "في البرد تكون الأعراض الفيروسية التي تصيب الجهاز التنفسي تكون أكثر صعوبة وقساوة، ونحذر المواطن من هذا الفيروس الذي يجتاح غزة، ونوصي المواطنين بالتوجه لأقرب مستشفى والتواصل مع الجهات الطبية في حال شعوره بأي عرض من أعراض الوباء من ارتفاع في درجات الحرارة أو ألام في المفاصل أو الحلق".

وعبر عن أسفه بأن جميع الحالات التي تصل إلى مستشفيات غزة تكون في وضع متأخر بسبب عدم التواصل مع وزارة الصحة تصل أغلبها بالتهاب شديد بالرئتين ونقص في نسبة الأوكسجين.

وأهاب بالمواطنين بالتواصل في أي وقت كان حتى نعطيه الإرشادات اللازمة لكي لا يصل لوضع خطير حرج، والخروج بالكمامة واتخاذ كافة إجراءات السلامة.

المصدر : الوطنية