كشف فتحي أبو وردة مستشار وزيرة الصحة في قطاع غزة، اليوم الإثنين، الأسباب التي تكمن وراء انخفاض عدد إصابات "كورونا" في القطاع.

وقال أبو وردة، خلا حديثه لإذاعة "صوت فلسطين"، إن الوضع الوبائي في القطاع لا زال سیئًا، مع تسجیل المزید من الإصابات بفیروس "كورونا"، حیث بلغت نسبة إشغال الأسرة 80.%

وأكد أن انخفاض عدد إصابات كورونا في غزة الیوم جاء نتیجة توقف المختبر المركزي عن العمل یوم أمس بھدف تعقیمه".

وأوضح أن "الحالات التي تصل المشافي تكون في وضع حرج، وتحتاج إدخال الرعایة، نظرا لعدم تواصلھا مع الجھات الطبیة والمختصة بعد ظھور الأعراض، حیث تعاني من الالتھابات في الرئتین وانخفاض نسبة الأكسجین".

وأضاف: "نوصي المواطنین بالتواصل مع الجھات الطبیة فور ظھور أي أعراض من فیروس كورونا مثل ارتفاع في الحرارة أو آلام في المفاصل حتى لا یتطلب إدخالھم للعنایة المركزة".

وتابع: "نسبة الإصابات في صفوف الطواقم الطبیة بلغت 5.3 % وھناك بعض الأطباء توفوا، آخرھم الطبیب مجدي عیاد الذي لم یكن یعاني من أي مضاعفات أو أمراض مزمنة مسبقة، كما توفي طالب طب في عامه السادس عمره 24 سنة جراء الإصابة بالفیروس القاتل".

وأردف: "جمیع المستشفیات أصبحت بھا أقسام لمرض فیروس كورونا، بإجمالي 228 حالة حرجة بینھم 58 حالة موصولین بالتنفس الصناعي، ونأمل أن لا یزید ذلك العدد لنقص الأسرة".

المصدر : الوطنية