انتهت اليوم، فعاليات بطولية "مستر أولمبيا دورة عام 2020" المخصصة لأولمبيا كمال الأجسام في العالم، والتي تستضيفها مدينة لاس فيجاس الأمريكية بإعلان فوز المصري ممدوح السبيعي السباعي الشهير بـ"بيغ رامي" بلقب بطولة مستر أولمبيا 2020.

ونال "بيغ رامي" جائزة مستر أولمبيا لعام 2020 وحصل على مبلغ 400 ألف دولار، عندما وقف على خشبة المسرح في مركز أورانج كاونتي للمؤتمرات في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وتقام المسابقة عادة في شهر سبتمبر/أيلول من كل عام، لكن الوضع الاستثنائي الذي فرضه انتشار فيروس كورونا، تسبب في تأجيل "مستر أولمبيا 2020" إلى شهر ديسمبر/كانون الأول الحالي.

وتعتبر بطولة "مستر أولمبيا" السنوية التي يعقدها الاتحاد الدولي لكمال الأجسام "IFBB"، وهي الجائزة الأرفع قدراً للاعبي كمال الأجسام المحترفين. 

الهدف الرئيسي لتدشين المسابقة، التي انطلقت عام 1965، هو السماح لأبطال العالم في كمال الأجسام بالحصول على الأموال اللازمة لمواصلة المنافسة.

ويضع الاتحاد الدولي لكمال الأجسام عدة معايير للمشاركة في "مستر أولمبيا"، أبرزها الحصول على مركز بين الـ5 الأوائل في كل قسم بالأولمبياد، أو المركز الثالث في ترتيب النقاط، أو المركز الأول في جميع المسابقات الأخرى، كما يحق للاتحاد تقديم دعوات خاصة للنجوم المميزين.

ونافس في النسخة الحالية 21 لاعبا من مختلف أنحاء العالم، على رأسهم الأمريكي فيل هيث، المتوج باللقب 7 مرات متتالية بين عامي 2011 و2017.

وتشكل قائمة المشاركين في بطولة مستر أولمبيا دورة 2020 كالتالي :-

 

المصدر : وكالات