تصدر الطفل المصري  "محمد"، صاحب فيديوهات "ياسين وبسنت" الحديث عبر مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام المصرية خلال الساعات الماضية ، بعد فيديوهاته الأخيرة التي تروي قصة تنافسه مع زميله ياسين على خطب ود زميلتهما في الفصل الدراسي بسنت على الرغم من صغر سنهم .

نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي تداول الفيديوهات، منقسمين إلى قسمين ، منهم من تداولوا الفيديوهات بطريقة طريقة وفكاهية، ومنهم من انتقد الفيديوهات لاسيما بسبب صغر سن الأطفال، وتفكيرهم بهذه الأمور التي هي أكبر من سنهم .

من ناحية أخرى، أدان المجلس القومي للطفولة والأمومة، واقعة استغلال طفل من قبل والده وهو مطرب شعبي، بنشر "فيديوهات مسيئة" على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، في إشارة إلى واقعة نشر فيديوهات تحت عنوان: "محمد وبسنت وياسين".

وأعلن المجلس في بيان له الجمعة، اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيث تقدم ببلاغ لمكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه الواقعة.

وكان حسام الشرقاوى والد الطفل محمد، روى في لقاء خاص تفاصيل فيديوهات ابنه التي أثارت مواقع التواصل الاجتماعي .

وأكد والد الطفل محمد أن بداية الفيديوهات، جاءت من خلال براءته المتناهية وتصديق الأمور، فقد صدق الطفل أن الطفلة "بسنت" زميلته في المدرسة تحبه، ولكن منذ أسبوعين تقريبا بدأت المنافسة بينه وبين ياسين، فقام بتصويره ووضع الفيديو على صفحته فوجد إقبال كبير، فبدأ والده يهتم بقصة الحب بينهما ويصورها.

وبلغت ذروة المنافسة بين محمد وياسين حين نشبت بينهما مشاجرة، انتهت بفقدان محمد لأحد أسنانه، مشيرا إلى أنه لا يعرف بسنت وياسين، ولا يعرف أهلهما ولا رد فعلهما.

 

وأكد شرقاوي، أن الفيديوهات فى البداية كانت تلقائية خاصة أول 3 فيديوهات، لكن محمد أعجب بالأمر وطلب المزيد من الفيديوهات وتصويرها، فلبى له طلبه.

وحول الاتهامات التي وجهها البعض للوالد بالضغط على نجله الذى لم يكن يرغب في التصوير، قال شرقاوي إن هذا أمر غير صحيح ولا دليل عليه، فابني موهوب ويظهر في فيديوهات منذ كان عمره 3 سنوات، ورغم ذلك فإنه يتقبل الانتقادات بصدر رحب.

 

وعن اتهام خط نجدة الطفل التابع لوزارة التضامن بأن هذه الفيديوهات تدخل في إطار الإساءة، وبها شبهة استغلال، قال والد الطفل محمد أنه يحترم القانون ولكنه لم يستغل نجله، وان ابنه يظهر منذ سنوات في عدد من البرامج، وظهر مع عدد من الفنانين المشهورين مثل الفنانة نجوى فؤاد، وقال إنه لا يوجد دليل على استغلال نجله، ولو ثبت هذا فإنه مستعد لتلقي العقوبة على ذلك.


وأضاف والد الطفل محمد، إن ابنه لن يقوم بمزيد من الفيديوهات، ولكن هناك مشاورات حول العمل في أحد المسلسلات، ولذلك سيوجه اهتمامه بها، قائلا إنه سيمتنع عن تصوير نجله مرة أخرى حتى لا تزداد الانتقادات الموجهة إليه.

المصدر : وسائل إعلام مصرية