تصدر "فيديو مضاربة الكورنيش" الحديث عبر مواقع السوشيل ميديا خلال ساعات يوم الجمعة، مخلفاً ضجة وغضب كبير بين نشطاء تويتر في المملكة العربية السعودية.

وبحسب نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، فإن الفيديو المتداول وقع على كورنيش جدة بين فتاة وأحد الشباب الموجودين هناك، بعدما اتهمته بتوجيه كلام غير لائق لها أثناء مرورها من أمامه، لكن الأخير نفى هذا الاتهام وأكد أنه لم يتحدث بكلام خادش، إلا أنها لم تقتنع وهاجمته.

ويظهر في الفيديو المتداول فتاة بشعر مكشوف وعباءة مفتوحة وهي تسب شاب في كورنيش جدة بألفاظ خادشة للحياء.

وبحسب ناشطين، تأتي الحادثة بعد أن نصح الشاب الفتاة بعدم الظهور بهذه الملابس المكشوفة الغريب على المجتمع السعودي لترد عليه بطريقة غير لائقة موثقة بالفيديو ورغم ذلك تجنب الشاب الرد عليها، كما  تجنب الحضور الرد عليها بينما هي استمرت في سبه بألفاظ نابية.

وتصدر هشتاج "مضاربة الكورنيش" موقع تويتر في السعودية  وسط غضب شديد من المغردين بسبب رد فعل الفتاة غير اللائق.

وكتب أحدهم: "رسالة لكل بنت مهما كان  شكلك تأكدي أن البنت اللي تستحي بلبسها وأسلوبها مع الرجال أن هذا نصف جمالك ، هذي البنت بلبسها وكلامها صارت قبيحة جدًا ، لدرجة أني تقززت منها بنص المقطع".

وكتب آخر: "للأسف ما عاد صار لدينا أحد يستحي سواء بنت أو شاب في هذا الزمن الغريب إلا من رحم ربي".

وألقى آخرون باللوم على كليهما، مطالبين بمحاسبة الفتاة والشاب الذي استفزها لتتخلى عن أنوثتها بهذا الشكل، حسب تعبيرهم.

بينما لم يصدر أي تعليق رسمي بعد من الجهات الرسمية داخل المملكة، وتشهد السعودية بين الحين والآخر مشاهد صادمة وغير معتادة داخل المجتمع السعودي المحافظ وكأن هذه الفئة من السعوديين كانت تنتظر بفارغ الصبر الانفتاح الذي سمح به ولي العهد محمد بن سلمان.

وتعتذر " الوطنية" لقراءها من نشر فيديو مضاربة كورنيش جدة؛ بسبب كم الكلمات البذيئة الذي تضمنه.

المصدر : وكالات