تشهد جمهورية مصر العربية حالة من الاضراب الجوي وتساقط زخات من الأمطار على مختلف المحافظات المصرية، الأمر الذي دفع الكثير من المحافظات المصرية، للإعلان عن تعطيل الدراسة والدوام لجميع طلاب وطالبات .

فقد أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية القرار رقم 9620 لسنه 2020م بتعطيل الدراسة الخميس الموافق 17 /12/ 2020 م بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية ( طلبة ومدرسين) وذلك بعد أن تعرضت المحافظة لموجه من الطقس السيء اليوم تسببت في هطول كثيف للأمطار مصحوبة ببرق ورعد.  

وأوضح محافظ الشرقية ان هذا القرار جاء حفاظًا على سلامة الطلاب والمعلمين وعدم تعرضهم لأى أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

وأكد المحافظ على استمرار رفع حالة الطوارئ في جميع المراكز والمدن والأحياء وتفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بغرفه العمليات الرئيسيه بديوان عام المحافظة لمتابعة ومواجهة أي آثار قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية والتعامل معها فورا لحين إنتهاء موجه الطقس السيء والتي قد اعلنت عنها هيئه الأرصاد الجويه وعودة الحياة لطبيعتها.

بدوره، قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية بداية من يوم الأحد الماضي، موضحًا أن البلاد ستشهد أمطارًا الخميس وستكون متوسطة.

وأضاف "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار"، تقديم الإعلامي تامر أمين، أن القاهرة والجيزة ستشهد أمطارًا من الصباح وستظل طوال اليوم.

وأشار إلى أن الخميس سيشهد أمطارا خفيفة، والجميع مطالب بتوخي الحذر غدًا، وبعد غدٍ. 

يأتى القرار نظرا لسوء الأحوال الجوية وموجة سقوط الأمطار التي من المتوقع أن تتعرض لها المحافظة، وذلك وفقا للتقارير الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية . 

جاء ذلك القرار حفاظًا علي سلامه الطلاب وعدم تعرضهم لأي أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها مؤكدًا رفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ .

المصدر : وكالات