أجرى مسؤولون في وزارة الصحة الإسرائيلية، قبل يومين، لقاءً هو الأول من نوعه منذ استئناف التنسيق الأمني والمدني مع السلطة، مع نظرائهم في وزارة الصحة الفلسطينية.

وذكرت القناة العامة الإسرائيلية ("كان 11")، أن اللقاء الذي عقد على مستوى المدراء التنفيذيين وكبار الموظفين، ناقش مسألة إجراءات مواجهة فيروس كورونا بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضافت أنها حصلت على معلومات تفيد بأن السلطة تنوي تطعيم 60% من السكان الفلسطينيين، مع استثناء الأطفال والشباب في المرحلة الأولى.

وستحصل السلطة على التطعيمات اللازمة لـ 20% من السكان كتبرعات من إحدى المنظمات الدولية، وهي مخصصة للطواقم الطبية وفرق الطوارئ والسكان المعرضين للخطر، بمن فيهم كبار السن والمرضى.

وأشارت القناة الرسمية الإسرائيلية إلى أن منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق المحتلة، كميل أبو ركن، طالب من المسؤولين الفلسطينيين الإسراع بعملية شراء لقاحات ضد فيروس "كورونا".

وأشارت القناة إلى إن السلطة الفلسطينية بصدد شراء لقاحات من روسيا وجهات أخرى، علما بأن المسؤولين في وزارة الصحة الفلسطينية كانوا قد أكدوا أن حوالي 4 ملايين جرعة من اللقاح الروسي ضد "كورونا" ستصل إلى فلسطين، "بنهاية العام الجاري ومع بداية العام 2021 المقبل".

 

 

المصدر : الوطنية