دعا سمحا غولدن والد الجندي الإسرائيلي هدار غولدن الأسير لدى المقاومة في غزة منذ عام 2014، إلى استغلال الفرصة الحالية في ظل التقارير عن إمكانية حصول تقدم في مفاوضات صفقة تبادل الأسرى، من أجل إتمامها.

وقال غولدن: "الحكومة الإسرائيلية تخلّت عن جنودها"، متهمًا بنيامين نتنياهو وبيني غانتس تحديدًا بالتخلي عن نجله والآخرين خاصةً وأنهم من قاموا بالهجوم ضد غزة عام 2014.

وأضاف "القيادة بحاجة إلى العمل والشخص الذي سيدفعها هو أولاً وقبل كل شيء رئيس الأركان أفيف كوخافي، قائد الجنود، اعتقد أن هناك فرصة الآن، يجب أن يستفيد منها لإحضار الجنود أولاً ووضعهم ضمن صفقة انسانية".

وأضاف غولدن في حديث لموقع يديعوت أحرونوت الإسرائيلي، أنه ليس متفائلًا أو متشائمًا حيال ما ينشر حول إمكانية وجود فرصة لذلك.

ولفت إلى أن عائلته حتى الآن لم تتلق أي معلومات بشأن وجود أي تقدم في المحادثات مع حماس، مشيرًا إلى أن يتواصل مع جميع المعنيين في مجلس الأمن القومي والحكومة والجيش من أجل الضغط باتجاه الاستفادة من أزمة كورونا بغزة.

وقال "قلنا للجميع، إذا كانت هناك بالفعل صفقة إنسانية تتعلق بكورونا، ففي صفقة المساعدة هذه لغزة يجب أن نبدأ بعودة الجنود"، مشيرًا إلى أن جميع الجهات الإسرائيلية أيدت هذه الخطوة.

المصدر : الوطنية