قالت وكالة "أونروا" إنها ستتوقف عن تقديم خدماتها أيام السبت، حيث سيتم تنفيذ إجراءات الإغلاق الكامل يومي الجمعة والسبت، بداية من نهاية الأسبوع الحالي.

وفي مجال الخدمات الصحية، قالت الوكالة إنها ستقدم الخدمات في 22 مركزًا صحيًا يوم السبت للحالات الطارئة فقط، حيث سيقتصر الحضور على المراجعين بشكل فردي -اللاجئين أو غير اللاجئين -الذين يعانون من أعراض تنفسية. ستقدم هذه الخدمات من الساعة 7:30 صباحًا إلى 1:45 ظهرا.

وأضافت أنه يتعين على المرضى الذين لا يعانون من أي أعراض تنفسية البقاء في منازلهم خلال فترة الإغلاق، ويمكنهم الاستفادة من خدمات التطبب عن بعد إن لزم الأمر. يمكن الاتصال على الرقم المجاني 1800444666 من الساعة 7:30 صباحًا وحتى الساعة 1:45 ظهرا.

وأوضحت أنه ستتم إعادة جدولة جميع مواعيد المرضى لأيام السبت، وتُرحّل لأيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس، حيث ستستمر المراكز الصحية بتقديم خدماتها للمرضى بشكل شخصي بناءً على المواعيد المحجوزة مسبقًا، وستتواصل الطواقم الصحية التابعة "أونروا" مع المرضى عبر الهاتف لإعلامهم بمواعيدهم الجديدة.

توزيع المساعدات الغذائية

سيتوقف توزيع الطرود الغذائية أيام السبت تزامنًا مع إغلاق مراكز التوزيع حيث ستتم زيادة عدد المواعيد وتوزيعها على أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس، بدايةً من الساعة 7:30 صباحًا حتى الساعة 1:30 ظهرا وذلك لضمان تفادي أي تأخير في دورة توزيع المساعدات.

نظافة المخيمات

حفاظًا على معايير النظافة داخل المخيمات، سيستمر عمال النظافة بالأونروا بجمع النفايات من المخيمات أيام السبت.

التعليم

في الوقت الحالي، يبقى التعليم عن بعد ساريًا لجميع الصفوف، وسيستمر هذا كالمعتاد أيام السبت. في حين لن يحضر أي من موظفي طاقم التعليم إلى المدارس وسيتم توزيع مواد التعلم الذاتي للدورة الثانية بشكل آمن على أساس المواعيد المسبقة يومي الأحد والاثنين.

 

المصدر : الوطنية