أعلنت الشرطة بغزة إتمام استعداداتها وترتيباتها لبدء تطبيق حظر التجوال والإغلاق الكامل يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، اعتباراً من مساء اليوم الخميس.

وقال علي النادي، مدير إدارة العمليات والاتصالات بالشرطة إن كافة مكونات الأجهزة والإدارات الشرطية، ومساندة الأجهزة الأمنية، تشارك في تنفيذ حظر التجوال، وفق خطة الطوارئ المركزية لمواجهة جائحة كورونا.

وأضاف النادي أن قرار الإغلاق يبدأ من الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الخميس وينتهي الساعة السابعة من صباح الأحد.

ولفت إلى أن مدراء الشرطة في المحافظات كافة سيتابعون عن كثب تطبيق قرار حظر التجوال والإغلاق الكامل، وذلك بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة في الوزارات والمؤسسات المعنية.

وبيّن أنه سيتم فصل المحافظات عن بعضها خلال تطبيق حظر التجوال، وتقسيمها إلى مربعات سكنية؛ لتسهيل الضبط والسيطرة.

وحول عمل الصيادين في البحر، أشار النادي إلى أنه سيُسمح لهم بدخول البحر مساء يوم السبت وفق ترتيبات معينة؛ حتى يتوفر الصيد للتداول في السوق صباح الأحد.

وأوضح أن هذا الأمر سيتم تطبيقه بخصوص تُجار الخضار، الذين سيسمح لهم بالتحرك في ساعة متأخرة من مساء السبت لتوزيعها على المحافظات.

وشدّد النادي على أن الإغلاق سيكون شاملاً ومُشدداً، ولن يسمح فيه بالحركة إلا لمركبات الشرطة والأمن، والصحة، والبلديات، وعمال النظافة، وشركة الكهرباء، والصيدليات في نطاق مُحدد.

وأكد أنه لن يتم التهاون مع أي مواطن مُخالف لقرار الإغلاق وحظر التجوال، وسيتم توقيفه واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وفيما يتعلق بالحالات الطارئة جداً، دعا النادي إلى الاتصال عبر الأرقام المجانية لعمليات الشرطة (100)، والعمليات المركزية بوزارة الداخلية (100)، في حال التعرض لأمر طارئ وعاجل، مبيّناً أنه سيتم تقديم المساعدة اللازمة لمن يحتاجها.

وأهاب مدير عمليات الشرطة بالمواطنين إلى الالتزام التام بقرار الإغلاق وحظر التجوال؛ حرصاً على سلامتهم وسلامة المجتمع، وحتى "نتمكن من تخفيف انتشار الفيروس".

المصدر : الوطنية