نشرت جامعة الأقصى في غزة، مساء اليوم السبت، بيانًا توضيحيًا بشأن دوام الطلبة والعاملين في ظل الإجراءات الجديدة لمواجهة فيروس "كورونا".

وقالت الجامعة: "إنه استجابةً لتداعيات الحالة الوبائية في محافظات غزة، والإجراءات الوقائية المعلنة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وحرصاً على سلامة أبنائنا الطلبة والعاملين بالجامعة، تؤكد إدارة الجامعة على توقف المحاضرات الوجاهية لجميع المساقات العملية بشكل كامل في جميع البرامج الأكاديمية (دبلوم متوسط، بكالوريوس، دراسات عليا)".

وأكدت "الاستمرار في التعليم الالكتروني لجميع المساقات النظرية، وفي بعض المساقات العملية حيث سيتواصل المحاضرون مع طلبتهم لتحديد آلية وكيفية تنفيذ هذه المساقات العملية إلكترونياً إن أمكن ذلك".

وأشارت إلى انتهاء التعليم الإلكتروني لجميع المساقات في برامج (الدبلوم المتوسط والبكالوريوس) بنهاية يوم الخميس الموافق 24-12-2020م، وفي برامج الدراسات العليا بنهاية يوم الخميس الموافق 14-01-2021م.

وأضافت: "ستبدأ الامتحانات النهائية البيتية الإلكترونية في برامج (الدبلوم المتوسط والبكالوريوس) يوم الثلاثاء الموافق 29-12-2020م، وفي برامج (الدراسات العليا) يوم الأحد الموافق 24-01-2021م".

وأوضحت أنه سيتم التقييم في المساقات العملية والشق العملي من المساقات ذات الشقين (نظري/عملي) إلكترونياً من خلال منصة Moodle مودل، على أن يتم الانتهاء من ذلك قبل تاريخ 24-12-2020م.

ولفتت إلى أنه يستثنى من ذلك بعض المساقات العملية التي تتطلب تسليم المشاريع الطلابية للمحاضرين، على أن يتم الانتهاء من تقييمها قبل 24-01-2021م.

وتابعت "تستمر المناقشات لرسائل الماجستير عبر جلسات مناقشة بشكل إلكتروني".

وأكدت على ضرورة متابعة التعليمات الخاصة بالامتحانات النهائية الإلكترونية، وخاصةً مواعيد الامتحانات والفترات والجلسات الصباحية والمسائية، وشروط الحصول على قرارات غير المكتمل".

وقالت "إنه سيتم العمل بنظام الطوارئ في دوائر الجامعة وأقسامها طيلة أيام الأسبوع (الأحد-الخميس) من الساعة 9-2 ظهراً، وسيتم تقديم خدمات فقط للطلبة الذين يريدون استيفاء بعض المعاملات الضرورية والعاجلة في الأقسام الأكاديمية والإدارية بالجامعة".

 

المصدر : الوطنية