يستضيف ملعب " رامون سانشيز بيزخوان" مباراة ريال مدريد وإشبيلية ضمن الجولة الـ12 من الدوري الإسباني، في تمام الساعة الـ 6:15 مساءً بتوقيت السعودية، والـ 5:15 مساءً بتوقيت مصر وفلسطين والأردن وسوريا، على أن يتم بث اللقاء بث حصري ومباشر عبر قناة بي ان سبورت HD1 و HD3 بتعليق المعلق خليل البلوشي .

يبحث ريال مدريد عن الانتفاضة لمصالحة جماهيره الغاضبة بسبب تذبذب النتائج، فالفريق خسر آخر مباراة في الليغا أمام ديبورتيفو ألافيس، ثم خسر في دوري أبطال أوروبا أمام شاختار الأوكراني، بخلاف أنه لم يفز في آخر 3 مواجهات بالدوري الإسباني بعد هزيمتين أمام فالنسيا وألافيس، وتعادل مع فياريال وهو ما جعل بعض التقارير الصحفية تتحدث عن إقالة زيدان من منصبه.

ويغيب عن ريال مدريد الثنائي سيرجيو راموس، وإدين هازارد للإصابة، بجانب داني كارفخال، وفيدريكو فالفيردي، للسبب ذاته.

ويعتمد ريال مدريد على تشكيلته التي تضم الحارس تيبو كورتوا، وأمامه رباعي الدفاع: رافايل فاران، وناتشو، ولوكاس فاسكيز، وفيرلاند ميندي.

ويقود خط الوسط: كاسيميرو، وبجواره توني كروس، ولوكا مودريتش، بينما يقود خط الهجوم مارتن أوديغارد، وكريم بنزيما، وماركو أسينسيو.

أما إشبيلية فيأمل تجاوز آثار هزيمته الثقيلة التي تعرض لها أمام تشيلسي الإنجليزي بنتيجة 4/0 في دوري أبطال أوروبا والتركيز في الليغا، خاصة أن مواجهة ريال مدريد مهمة للغاية للفريق لمواصلة انتصاراته بعدما حقق الفوز في 3 مواجهات متتالية.

ويعاني إشبيلية في مركز حراسة المرمى بشكل واضح بعد أن تعرض الحارس التشيكي توماس فاكليك للإصابة، بينما لا يبدو المغربي ياسين بونو في كامل جاهزيته بعد تعافيه مؤخرًا من فيروس كورونا إلا أن النية تتجه لإشراك بونو.

ويغيب أيضًا عن إشبيلية سيرجيو إسكوديرو للإصابة، كما تم استبعاد سوسو وكارلوس فرنانديز لأسباب فنية.

ويعتمد لوبتيغي على طريقة 4/3/3، فبعيدًا عن مركز حراسة المرمى يقود خط الدفاع دييغو كارلوس، وبجواره جوليس كوندي، ويمينًا خيسوس نافاسً ويسارًا كريم رقيق.

ويقود خط الوسط النجم المخضرم إيفان راكيتيتش، وبجواره فرناندو وخوان جوردان، بينما يقود الهجوم أوليفيه توريس، ولوكاس أوكامبوس، ويوسف الناصيري، أو لوك دي يونغ.

ويحتل إشبيلية المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 16 نقطة حصدها من 9 مباريات فقط، ويتبقى له لقاءان مؤجلان، وحقق الفريق الأندلسي الفوز في 5 مباريات مقابل 3 هزائم وتعادل وحيد.

فيما يحتل ريال مدريد المركز الرابع برصيد 10 نقاط بعد 5 انتصارات، وتعادلين، و3 هزائم، وله مباراة مؤجلة.

 

المصدر : الوطنية