أكد رئيس جمعية وكلاء شركات السياحة والسفر وسيم مشتهى اليوم الجمعة وضع خطة لمواجهة خطر مكاتب السياحة العشوائية المنتشرة بكل محافظات القطاع لما تشكله من مخاطر مهنية واجتماعية وأمنية واقتصادية.

وقال رئيس الجمعية في تصريح صحافي: :رغم الأزمات المتتالية التي ألمت بشركات السياحة والسفر بسبب الوباء في ظل تفشي فيروس كورونا وإغلاق المعابر والمطارات وتوقف حركة السفر وسوء الحال الاقتصادي وإلغاء مواسم الحج والعمرة حيث تضرر القطاع السياحي في قطاع غزة بنسبة 100%، ما أصاب الشركات بالشلل التام، إلا أن هناك أزمة من نوع آخر تتمثل بالدكاكين المنتشرة ومكاتب العشوائيات بكل محافظات القطاع.

وأوضح مشتهى أن مكاتب السياحة العشوائية لا رادع ولا حسيب ولا رقيب عليهم مما يتطلب التدخل من قبل الجهات الحكومية كوزارة السياحة والآثار التي تعتبر العنوان الذي تعمل شركات السياحة تحت مظلتها، لمواجهة تلك المشكلة المتجذرة منذ أمد بعيد على مدار السنوات الماضية، إذ جاء دور الجمعية كجسم نقابي منتخب لمواجهتها.

وأوضح رئيس الجمعية، أنه بصدد إعداد قوائم بأسماء هذه المكاتب التي تسببت بكثير من المشاكل المهنية والاجتماعية والأمنية والاقتصادية، لضمان الحفاظ على القطاع السياحي بعيدًا عن مخاطر جديدة.

المصدر : الوطنية