أقلعت، اليوم الثلاثاء، اول رحلة طيران تجارية من "إسرائيل" إلى الإمارات، وفق ما ذكرته القناة السابعة الإسرائيلية.

وذكرت القناة، أن أول رحلة تجارية إسرائيلية إلى الامارات أقلعت الساعة العاشرة من صباح اليوم، من مطار "بن غوريون"، حيث نقلت 170 راكبًا على متن الرحلة 6H663 التابعة لشركة "يسراير" الإسرائيلية.

وستقوم "يسراير" بتسيير ثلاث رحلات يومية الى الامارات، وبعد يومين تبدأ شركة "اركيع" الإسرائيلية بتسيير رحلتين يوميتين أيضًا الى دبي، أما شركة "ال عال" فإنها ستقوم هي الأخرى الأسبوع القادم بتسيير رحلات الى دبي، ووفقًا للخطة فإن شركات الطيران الإسرائيلية ستقوم بتسيير 40 رحلة أسبوعية بين إسرائيل والامارات.

وقال المتحدث باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية، اوفير غندلمان، في تغريدة: "أول رحلة تجارية إسرائيلية إلى الإمارات اقلعت قبل قليل من مطار بن غوريون الدولي في طريقها إلى دبي، الرحلة التجارية الإماراتية الأولى إلى إسرائيل هبطت هنا يوم الخميس الماضي. الرحلات الجوية المباشرة تقربنا من بعضنا البعض".

وحصلت الشركات الإسرائيلية، مساء أمس، على موافقة السلطات السعودية استخدام المجال الجوي السعودي في السفر للإمارات العربية المتحدة.

وقال مصدر أميركي إنه تم حل قضية تصاريح الطيران لشركات الطيران الإسرائيلية في السعودية إلى الإمارات والبحرين بعد محادثات جاريد كوشنر وآفي بيركوفيتش، مع كبار المسؤولين السعوديين.

المصدر : الوطنية