يلتقي مساء اليوم الأحد كل من نادي تشيلسي وتوتنهام على أرض ملعب ”ستامفورد بريدج“ ضمن الجولة العاشرة للدوري الإنجليزي.

يدخل فرانك لامبارد مواجهة توتنهام باحثاً عن الفوز خاصة أن ليفربول اعتلى الصدارة برصيد 21 نقطة.

واعترف لامبارد في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء بأن مواجهات توتنهام ومورينيو صعبة ولها أهمية خاصة، مؤكداً أن هناك منافسة مميزة بين الفريقين تصل للعداء أحياناً كما أن مورينيو مدرب يملك تاريخاً طويلاً ونتائج جيدة.

وأشار إلى أن قوة توتنهام بالفعل تتمثل في قوة الهجوم المعاكس الذي ينفذه الثنائي هيونج مين سون وهاري كين، ولكن تشيلسي يسعى أيضاً للفوز ولديه أسلوبه التكتيكي لتحقيق الفوز بالمباراة.

وتبدو صفوف تشيلسي شبه مكتملة بطريقة 4-3-3 التي يعتمد عليها لامبارد وتضم تشكيلته الأقرب كلاً من حارس المرمى إدوارد ميندي وأمامه رباعي خط الدفاع تياغو سيلفا وكورت زوما ويميناً رايس جيمس ويساراً بن تشيلويل.

ويقود خط الوسط نغولو كانتي وبجواره ماتيو كوفاسيتش وحكيم زياش، بينما يقود خط الهجوم تيمو فيرنر وبجواره تامي ابراهام وماسون ماونت.

في المقابل، يحشد مورينيو أسلحته لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، وهو ما أكده المدرب البرتغالي قبل اللقاء في المؤتمر الصحفي مشيراً إلى أن توتنهام مرشح للفوز في كل مباراة وهو أمر رائع.

وأكد أن لامبارد تحت ضغوط كبيرة لأن فريقه أنفق الكثير من أجل التتويج وهو ما يجعل الضغوط تجاه المدرب دائماً قوية.

ويغيب عن توتنهام لاعبه توبي ألديرفايلد للإصابة، ويعتمد مورينيو على طريقة 4-2-3-1 بوجود الحارس هوغو لوريس وأمامه رباعي خط الدفاع جوي رودون وإيريك داير ويميناً سيرجي أورييه ويساراً سيرجيو ريجيليون.

ويقود خط الوسط بيير هويبرغ وبجواره تانغي ندومبلي وموسى سيسوكو للضغط على وسط ملعب تشيلسي المميز مع الجناح السريع هيونغ مين سون وغاريث بيل أو ستيف بيرجوين وفي الهجوم هاري كين الذي صنع 8 أهداف.

المباراة تنطلق في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت السعودية، الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت مصر وفلسطين والأردن وسوريا، على أن تذاع عبر قناة ”بي إن سبورتس 1 و2“ بصوت المعلق التونسي رؤوف بن خليف.

ويحتل تشيلسي المركز الثالث برصيد 18 نقطة، فيما يحتل توتنهام المركز الثاني برصيد 20 نقطة.

المصدر : الوطنية