قالت رئاسة المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الجمعة، إنه سيتم صرف راتب كامل لموظفي الوكالة خلال الأسبوع المقبل.

وأضافت رئاسة المؤتمر العام لاتحادات العاملين في "أونروا" في الضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان وغزة، في بيان صحفي: “قبل قليل انتهى الاجتماع مع المفوض العام وتم الاتفاق على نزول الرواتب كاملة لجميع موظفي الأونروا بحيث يبدأ الإعداد والعمل فيها من النواحي الفنية من الآن وستصرف في بحر الأسبوع القادم وفي موعد أقصاه الخميس المقبل”.

من جانبه، شكر رئيس اتحاد الموظفين بـ "أونروا" أمير المسحال كل من ساهم في إنهاء أزمة الوكالة، مؤكدا أن الراتب حق غير قابل للتفاوض.

وكان مفوض "أونروا" فيليب لازاريني قال أمس الخميس، إن الوكالة تمر بأزمة مالية غير مسبوقة.

وأضاف لازاريني، في مؤتمر صحفي عقد في غزة “لأول مرة في تاريخ الأونروا لا يوجد لديها تمويل لتغطية مصروفاتها لنهاية العام، ونحن على حافة الهاوية”، لافتًا إلى أن تجنب السقوط يستدعي تدخل عاجل من المجتمع الدولي لتقديم الدعم اللازم للوكالة.

وتابع: “الوكالة تمر في هذه المرحلة بأزمة مالية غير مسبوقة والنظام الصحي في غزة على وشك الانهيار بسبب كورونا”، مشددًا على أن الوكالة لا يمكنها السماح بانقطاع خدمات الوكالة عن الفلسطينيين.

وأكد أن الوكالة ستعقد مؤتمرا دوليا للمانحين الربيع القادم لوضع رؤية استراتيجية للوكالة تضمن تمويل متعدد السنوات ولضمان التخلص من الأزمة المالية المتواصلة.

وقال إنه “اتخذ قرارا واحدا هو الاستمرار في تقديم الخدمات وعدم تقليص الوظائف ودفع راتب شهر نوفمبر والذي قد يتاخر قليلا”.

المصدر : الوطنية