أكد أمين سر اللجنة المركزي لحركة "فتح" جبريل الرجوب، اليوم الأربعاء، أن حركته وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ملتزمة التزامًا تامًا بتحقيق المصالحة، وإنجاز الشراكة الوطنية، وإنهاء الانقسام.

وقال الرجوب، خلال لقاءه منسق الأمم المتحدة لعملية السلام بالشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، إن ذلك يكون من خلال انتخابات حرة ونزيهة، باعتبارها الضمان الأخير لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

ولفت إلى أن اللقاءات مع حركة "حماس" ستستأنف قريبا لإنجاز الاتفاق الذي سيقود لإصدار المراسيم الرئاسية الخاصة بعقد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني.

ووضع الرجوب، ميلادينوف في صورة مخرجات اجتماع الحوار الوطني الذي عقد مؤخرا في القاهرة، مؤكدا أن الحوار دار في أجواء إيجابية.

بدوره، أكد ميلادينوف دعم الأمم المتحدة لجهود الحوار الوطني الفلسطيني، مشددًا على ضرورة استمرار الحوار الفلسطيني لتحقيق انتخابات ديمقراطية، وتجديد شرعية النظام السياسي الفلسطيني، لمواجهة استحقاقات المرحلة المقبلة باستراتيجية فلسطينية موحدة، مستندة على الشرعية الدولية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وجدّد التأكيد على دعم الأمم المتحدة الثابت لحقوق الشعب الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس، وحل مشكلة اللاجئين وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

المصدر : الوطنية