أصدر رؤساء المحاكم النظامية في محافظات نابلس وطولكرم وطوباس، اليوم الثلاثاء، قرارًا باقتصار العمل على الحد الأدنى يوم غدٍ الأربعاء وبعد غدٍ الخميس، بينما قرر رئيسا محكمتي بداية وصلح قلقيلية وسلفيت الإغلاق التام خلال اليومين المذكورين، لوجود إصابات بفيروس "كورونا" فيها.

وقرر رئيس محكمة بداية وصلح نابلس القاضي أمجد عرفات اقتصار العمل على الحد الأدنى، المتمثل بنظر طلبات التوقيف، وتمديد التوقيف، وإخلاء السبيل، وأية مسائل لا تحتمل التأجيل يومي الأربعاء والخميس، في ضوء المعطيات الوبائية في المحافظة.

وفي طولكرم قرر رئيس المحكمة القاضي أسعد الدحدوح، تخفيض وتيرة العمل على الحد الأدنى يومي الأربعاء والخميس، بعد ظهور إصابات بفيروس "كورونا" في المحكمة، ما يتطلب إجراء مزيد من الفحوصات وحصر المخالطين وتعقيم مرافق المحكمة.

وصدر قرار مماثل عن رئيس محكمة صلح طوباس القاضي مجد عناب، بحيث سيقتصر العمل على نظر طلبات التوقيف، وتمديد التوقيف، وإخلاء السبيل، وطلبات استرداد أوامر الحبس خلال اليومين المقبلين.

من جهته، قرر القاضي فؤاد أبو بكر رئيس محكمة بداية وصلح قلقيلية، الإغلاق التام لمبنى المحكمة يوم غدٍ الأربعاء وبعد غٍد الخميس، بعد اكتشاف عدد من الإصابات في المبنى، ما يستدعي تنفيذ توصيات الطب الوقائي في المحافظة.

وفي سلفيت أصدرت رئيس المحكمة القاضي إيمان ديرية قرارًا بالإغلاق التام خلال اليومين المذكورين بسبب "كورونا".

المصدر : الوطنية