أعلن مركز دبي المالي العالمي اليوم السبت، عن توقيع اتفاقية مع بنك "هبوعليم"، أكبر مصرف في "إسرائيل"، ما سيتيح للمصرف إقامة أول حضور إقليمي له "خارج بلده".

وأكد المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان له أن الاتفاقية تهدف إلى اكتشاف والاستفادة من مجموعة واسعة من الفرص ذات المنفعة المتبادلة، إذ ستتيح لمركز دبي المالي العالمي زيادة تأثيره الإيجابي في تعزيز فرص نمو الاقتصاد الإماراتي، فضلًا عن زيادة مساهمة قطاعي التمويل والابتكار فيه.

وقال إن "بنك هبوعليم سيصبح جزءًا من الشبكة العالمية التي يقيمها المركز المالي مع المصارف والمراكز المالية والهيئات التنظيمية والشركات التي تعمل على إحداث تغييرات إيجابية في القطاعين المالي والتكنولوجي بتبني أعلى المعايير القانونية والتنظيمية والتشغيلية".

بدوره، أعرب الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، عارف أميري، عن أمل المركز في أن تتيح الاتفاقية الجديدة فرصة مثالية مشتركة لتسريع أجندة مستقبل القطاع المالي وتحفيز الابتكار، فيما وصف الرئيس التنفيذي في بنك هبوعليم، دوف كوتلر، الاتفاقية بأنها "علامة بارزة"، قائلًا: "إنه لشرف كبير أن نكون أول بنك إسرائيلي يبني هذا الجسر المهم للابتكار".

المصدر : الوطنية