تستعد وزارة التربية والتعليم السودانية لاطلاق رابط فحص إلكتروني خاص بتوزيع طلاب شهادة الأساس للعام 2020 على مختلف المدارس داخل السودان.

وأوضحت الوزارة أن الرابط سيتم تفعيله خلال أيام، على أن يتم نشر كشوفات توزيع طلاب الصف الأول الثانوي للناجحين من امتحانات شهادة الأساس خلال هذا الاسبوع وتم تحديد مجموع ١٦٣ درجة كحد أدنى للقبول بالمدارس الحكومية.

وبينت الوزارة أن الهدف من إطلاق الرابط لمنع الطلاب والطالبات من التوجه للوزارة وذلك ضمن اجراءات احترازية وقائية تتخذها وزارة التربية والتعليم السودانية لحماية الطلبة من خطر التعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد19.

وكان مدير الإدارة العامة للمرحلة الثانوية بولاية الخرطوم أحمد يس أكد خلال وقت سابق إكتمال الترتيبات اللازمة لإنطلاق العام الدراسي 2020-2021م.

جاء ذلك عقب اجتماعه باللجنة الفنية لقبول طلاب الصف الأول الثانوي الجدد بالمرحلة، وقال إن إدارته وضعت المعايير الفنية المطلوبة لتوزيع الطلاب الجدد.

وأشار يس بحسب صحيفة الدار، إلى أن اللجنة المعنية سوف تعكف خلال الأسبوع المقبل على دراسة الفرص المتاحة لاستيعاب كل الطلاب الناجحين هذا العام في شهادة الأساس، قائلاً “لكن هنالك عقبات حقيقية في توفير المواعين التعليمية اللازمة”.

وأضاف “سوف ننتظر قرار اللجنة الفنية لمعرفة القدرات الاستيعابية للمدارس وعلى أساسها يتم التوزيع وتحديد النسبة المطلوبة في القبول”، مشدداً في الوقت نفسه على إدارته في استيعاب كل الناجحين في المرحلة الثانوية.
 

نتيجة طلاب شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2020 من خلال ( الرابط التالي ) .

المصدر : الوطنية