كشفت وزارة الصحة في رام الله، صباح اليوم الثلاثاء، عن تجهيزاتها القادمة لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد، خلال فصل الشتاء.

وقال مدير عام المستشفيات بالوزارة ناجي نزال، خلال حديثه لإذاعة "صوت فلسطين"، إن الوزارة وضعت خطة لتجھیز عدد من المراكز الخاصة لعلاج مرضى "كوفيد-19" وزیادة القدرة الاستیعابیة للمراكز المعدة مسبقا.

وأوضح أن وزارته ستقوم بإفتتاح مراكز جدیدة لتكون جاھزة لاستقبال مرضى الوباء في الأیام القادمة، لتغطي مناطق الضفة الغربیة.

وأضاف: "في الجنوب رفعنا القدرة الاستیعابیة بمستشفى دورا بالخلیل لیكون جاھز لاستیعاب المرضى، وفي منطقة الوسط أعددنا مستشفى ھیوفو شافیز وجزء من مجمع فلسطین الطبي، وفي منطقة الشمال تم تجھیز المستشفى العسكري في نابلس یقوم باستقبال المرضى".

وتابع: "في منطقة عزوم یتم تجھیز مستشفى عزوم وفي منقطة طولكرم تجھزي مستشفى الھلال الأحمر وفي مستشفى في طوباس ومستشفى الھلال الأحمر في نابلس بدأت الأعمال بع، لافتًا إلى أنه "قریبًا جدًا ستكون ھذه المراكز مجتمعة جاھزة لاستقبال مرضى كورونا".

وأشار إلى أنه "تم تجھیز مستشفى العسكري في نابلس وسعتھ الاستیعابیة تصل إلى حوالي سریر مرضى منومین وھذا العدد لا یكفي لذلك نعمل على تجھیز مستشفى في نابلس وسیكون فيه حوالي من 16-20 سریر عنایة مركزة و50 سریر للمرضى المنومین وفي مناق نابلس سیتم رفع درة الأسرة من 60-70 سریر".

وبين أنه "لا یوجد نقص في الاحتیاجات الطبیة وتم توفیر كافة المستلزمات من أجھزة ومعدات وقایة".

ولف إلى أنه "تم عیین عدد من الكوادر الطبیة وسیكون ھناك اختبار للتمریض لتعیین الممرضین الجدد للالتحاق بمستشفیات وزارة الصحة وعلاج مرضى الكورنا.

المصدر : الوطنية